أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | هل صدقت «نبوءة ميدو»؟.. الاتحاد يحتاج لمواجهة الأهلي بـ«القرآن الكريم»

عاد الإعلامي المصري أحمد حسام ميدو، لإثارة الجدل مجدداً بعدما انتشر مقطع فيديو قديم له، طالب من خلاله لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بضرورة التسلح بـ«القرآن الكريم والصلاة» قبل المواجهة المحتملة مع فريق الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2023.

الاتحاد يستعد حالياً للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر؛ حيث يفتتح العميد مشواره أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ومن المنتظر، أن يواجه الاتحاد نظيره الأهلي المصري، في حال تخطى أوكلاند سيتي، وذلك في مواجهة تعيد للأذهان بطولة كأس العالم للأندية عام 2005؛ حيث تقابل الفريقان في المونديال الذي أقيم باليابان.

وقبل 3 أشهر؛ ظهر ميدو في لقاء تليفزيوني عبر برنامج «دورينا غير» قائلاً: «على الاتحاد أن يدرك جيداً أنه في طريق الأهلي المصري، لذلك سوف يحدث عدد غير طبيعي من الإصابات بين صفوفه، كما سيتم إقالة المدرب».

وأضاف ميدو: «على الاتحاد التسلح بالقرآن الكريم والصلاة»، واستشهد لاعب الزمالك السابق بعدد من الأمثلة والمواقف السابقة لفرق مختلفة واجهة الأهلي المصري.


ويبدو أن «نبوءة ميدو» قد صدقت حيث عانى الاتحاد مؤخراً من إصابات عديدة بين صفوفها كان آخرها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والمدافع البرازيلي ليويز فيليبي، كما قررت إدارة النادي الاستغناء عن المدير الفني البرتغالي نونو سانتو واستبداله بالأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

كأس العالم للأندية 2023 تشهد مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا»، وسوف تتحدد هوية بطل أمريكا الجنوبية في وقت لاحق.

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستكون نسخة استثنائية، خاصة وأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

مباريات الاتحاد في كأس العالم للأندية
مباريات الاتحاد في كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى