الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

التشكيل المتوقع.. «مودريتش» بديلاً و«بنزيما» يقود ريال مدريد في نهائي كأس إسبانيا

تترقب جماهير ريال مدريد لحظة استعادة اللقب الغائب عن خزائنها منذ 10 سنوات تقريباً؛ عندما يلتقي المرينجي مع منافسه أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم موسم 2022-2023.

ريال مدريد يلتقي مع أوساسونا في المشهد الختامي من بطولة الكأس، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «لا كارتوخا» بمدينة أشبيلية.

ومن المتوقع غياب نجم خط الوسط المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش عن التشكيل الأساسي لريال مدريد عقب عودته مؤخراً من الإصابة، ولكنه قد يتواجد على دكة البدلاء.

ريال مدريد ضد أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا.. الموعد والقنوات الناقلة

وقد يدفع الإيطالي كارلو أنشيلوتس؛ مدرب ريال مدريد في مواجهة أوساسونا بتشكيل أساسي مكون من:

  • حراسة المرمى: كورتوا.
  • خط الدفاع: داني كارفاخال – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا – إدواردو كامافينجا.
  • خط الوسط: تشواميني – توني كروس – فالفيردي.
  • خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – رودريجو جوس.

تمهيداً لمواجهة مان سيتي.. ريال مدريد يقترب من استعادة مودريتش بنهائي كأس إسبانيا

الطريق إلى النهائي

وافتتح ريال مدريد مشواره في كأس ملك إسبانيا بالفوز على كاسيرينيو بنتيجة 1-0 ضمن منافسات دور الـ32، قبل أن يتجاوز عقبة فياريال بنتيجة 3-2 في دور الـ16، ثم حسم ديربي العاصمة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في دور ربع النهائي، ليأتي الدور على المنافسة التقليدي برشلونة في دور نصف النهائي والذي أقيم بنظام الذهاب والإياب وحسمه المرينجي بمجموع 4-1.

أوساسونا شق طريقه في البطولة بفوز صعب على ناستيك دي تاراغونا بنتيجة 2-1 بدور الـ32، ثم أطاح بريال بيتيس عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية من دور الـ16، وفي ربع النهائي تجاوز أشبيلية بنتيجة 2-1، ليواصل مغامرته ويخطف بطاقة النهائي من أمام أتلتيك بيلباو بالفوز على بنتيجة 1-0.

اللقب الغائب

وبينما يبحث أوساسونا عن تحقيق لقبه الأول في تاريخ مشاركاته بكأس ملك إسبانيا، يسعى ريال مدريد لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013-2014.

يشار أن ريال مدريد هو ثالث أكثر الأندية تتويجاً بكأس ملك إسبانيا حيث في جعبته (19 لقباً)، ويأتي خلف أتلتيك بيلباو الذي يمتلك (23 لقباً)، بينما الرقم القياسي مسجل باسم برشلونة الذي حقق (31 لقباً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى