الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

ريال مدريد ضد أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا.. الموعد والقنوات الناقلة

يسعى فريق ريال مدريد لإنقاذ موسمه المحلي من الفشل بتحقيق لقب كأس ملك إسبانيا 2022-2023 عندما يواجه منافسه أوساسونا في المباراة النهائية، وذلك بعدما تأكد ابتعاده عن الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» واقترابه من غريمه اللدود برشلونة.

ريال مدريد يلتقي مع أوساسونا في المشهد الختامي من بطولة الكأس، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «لا كارتوخا» بمدينة أشبيلية.

ومن المقرر أن تبث مجريات مواجهة ريال مدريد ضد أوساسونا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر قناة «SSC1 HD» السعودية، وسوف يعلق عليها المعلق الرياضي بلال علام.

أبرز مباريات اليوم..الهلال ضد أوراوا في إياب نهائي أبطال آسيا وريال مدريد يسعى لخطف كأس إسبانيا

الطريق إلى النهائي

وافتتح ريال مدريد مشواره في كأس ملك إسبانيا بالفوز على كاسيرينيو بنتيجة 1-0 ضمن منافسات دور الـ32، قبل أن يتجاوز عقبة فياريال بنتيجة 3-2 في دور الـ16، ثم حسم ديربي العاصمة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في دور ربع النهائي، ليأتي الدور على المنافسة التقليدي برشلونة في دور نصف النهائي والذي أقيم بنظام الذهاب والإياب وحسمه المرينجي بمجموع 4-1.

أوساسونا شق طريقه في البطولة بفوز صعب على ناستيك دي تاراغونا بنتيجة 2-1 بدور الـ32، ثم أطاح بريال بيتيس عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية من دور الـ16، وفي ربع النهائي تجاوز أشبيلية بنتيجة 2-1، ليواصل مغامرته ويخطف بطاقة النهائي من أمام أتلتيك بيلباو بالفوز على بنتيجة 1-0.

اللقب الغائب

وبينما يبحث أوساسونا عن تحقيق لقبه الأول في تاريخ مشاركاته بكأس ملك إسبانيا، يسعى ريال مدريد لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013-2014.

يشار أن ريال مدريد هو ثالث أكثر الأندية تتويجاً بكأس ملك إسبانيا حيث في جعبته (19 لقباً)، ويأتي خلف أتلتيك بيلباو الذي يمتلك (23 لقباً)، بينما الرقم القياسي مسجل باسم برشلونة الذي حقق (31 لقباً).

ريال مدريد يتحرك للتخلص من «هازارد المنحوس»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى