أهم الأخبارالكرة العربية

عاجل فيديو | فلسطين تسحق هونغ كونغ وتحقق إنجازًا تاريخيًا

أمطر منتخب فلسطين شباك نظيره هونغ كونغ، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

فيديو | عمر خربين يُقرب سوريا من التأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا بفوز صعب على الهند

قص عدي دباغ شريط الأهداف لصالح الفدائيين مبكرًا عند الدقيقة 12، قبل أن يُقرب زيد قنبر المنتخب الفلسطيني من إنجاز العبور الآمن إلى الدور الثاني لأول مرة في التاريخ، بالتوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة 48، قبل أن يعود دباغ ليبصم على هدف التأهل بعد مرور ساعة لعب.

وتدخلت العارضة من أجل تأمين بطاقة التأهل لصالح الفدائيين ومنح ابتسامة ضئيلة على وجه فلسطين الحزينة، بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب هونغ كونغ عند الدقيقة التاسعة من الوقت المبدد، إلا أن إيفرتون كامارجو أهدر فرصة تقليص الفارق.

وأحكم منتخب إيران سيطرته على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بينما تساوى الثنائي العربي الإمارات وفلسطين، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 4 نقاط، في حين بقي رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط.

وحصلت إيران والإمارات على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين جاء تأهل فلسطين كأحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، وغادر منتخب هونغ كونغ مبكرًا، دون تذوق طعم الفوز ومكتفيًا بالتوقيع على هدف وحيد فقط.

بداية قوية وإصرار على التأهل

بدأ المنتخب الفلسطيني بالضغط على مرمى منافسه منذ بداية اللقاء، ولاحت له أولى الفرص الخطيرة عندما مرر مصعب البطاط كرة بينية طويلة باتجاه المهاجم عدي الدباغ على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء ليسددها الأخير قوّية بقدمه اليسرى، عند الدقيقة الرابعة، لكنها ذهبت في الشباك الخارجية لمرمى الحارس تسي كا وينغ.

وأسفرت أفضلية منتخب فلسطين عن افتتاحه باب التسجيل مُبكراً، عند الدقيقة 12، حينما أرسل البطاط كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى باتجاه منتصف منطقة الجزاء، ارتقى لها الدباغ قبل أن يحوّلها برأسه قوّية على يسار حارس المرمى كا وينغ لتستقر داخل الشباك.

وأهدر المنتخب الفلسطيني فرصة خطيرة لمضاعفة تقدمه، عند الدقيقة 23، بعد تمريرة بينية عالية أرسلها محمود أبو وردة خلف المدافعين على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء وصلت إلى الدباغ الذي سددها بدوره أرضية قوَية باتجاه الزاوية البعيدة لكنها جاورت القائم.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة لمنتخب هونغ كونغ على المرمى، إثر هجمة سريعة قادها اوديبولوزور من وسط الملعب، قبل أن يُمرر كرة أرضية باتجاه فيليب تشان سيو كوان على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، عند الدقيقة، الذي سدد بدوره الكرة لتمر عالية فوق مرمى الحارس رامي حمادة.

وعاد المنتخب الفلسطيني ليهدد مرمى منافسه عندما توغل تامر صيام من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية باتجاه منتصف الصندوق فشل المدافع في تشتيتها لتصل أمام الدباغ الذي سددها من اللمسة الأولى لكن الحارس كا وينغ تألق في التصدى للكرة عند الدقيقة 41، لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم فلسطين بهدف نظيف.

 العارضة تبتسم والإنجاز يتحقق

مع بداية الشوط الثاني، تمكن المنتخب الفلسطيني في مضاعفة تقدمه بإحرازه الهدف الثاني بعد أن أرسل البطاط كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى باتجاه القائم القريب حوّلها المهاجم زيد القنبر برأسه مباشرة باتجاه أعلى الزاوية البعيدة، عند الدقيقة 48، فشل الحارس كا وينغ في التصدى لها لتسكن داخل الشباك.

ونجح المنتخب الفلسطيني في تعزيز تقدمه بتسجيله الهدف الثالث بعد أن استلم صيام كرة بينية عالية على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، بعد مرور ساعة لعب، قبل أن يسددها قوية باتجاه الزاوية البعيدة ارتدت من العارضة لتصل أمام المُتمركز الدباغ الذي أسكنها بدوره مباشرة بقدمه اليسرى داخل الشباك.

وأهدر صيام فرصة تسجيل الهدف الرابع للمنتخب الفلسطيني، عند الدقيقة 79، عندما خطف الكرة من مدافع المنافس على مشارف الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء لينفرد بالمرمى ويسدد كرة أرضية باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس كا وينغ أبعد الكرة بقدمه في اللحظة الأخيرة إلى ركلة ركنية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد البديل إسلام البطران أن يحرز الهدف الرابع، بعد أن سدد كرة قوّية مُتقنة من على مشارف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى مرّت قريبة بجوار القائم (، عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

وفي اللحظات الأخيرة من مجريات المباراة، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب هونغ كونغ بعد لمسة يدّ من قبل البطاط داخل الصندوق، انبرى لها كامارغو الذي سددها قوّية لكنها ارتدت من العارضة عند الدقيقة 90+9، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز ثمين للمنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى