أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

فيديو | الإمارات تتعثر أمام إيران وترافقها إلى ثمن نهائي كأس آسيا

سقط منتخب الإمارات في فخ الهزيمة أمام نظيره الإيراني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة الحاسمة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | فلسطين تسحق هونغ كونغ وتحقق إنجازًا تاريخيًا

ويدين أبناء فارس بالفضل في تحقيق الفوز الثالث تواليًا إلى المهاجم المتألق مهدي طارمي، الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة 26، قبل أن يتكفل بتعزيز التقدم عند الدقيقة 66، فيما بصم يحيى الغساني على هدف تأكيد تأهل الإمارات عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

وبسط منتخب إيران كامل النفوذ على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بينما تساوى الثنائي العربي الإمارات وفلسطين، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 4 نقاط، في حين بقي رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط.

وحصلت إيران والإمارات على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين جاء تأهل فلسطين كأحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، وغادر منتخب هونغ كونغ مبكرًا، دون تذوق طعم الفوز ومكتفيًا بالتوقيع على هدف وحيد فقط.

طارمي يمنح إيران الأسبقية

وبادر منتخب إيران من البداية للسيطرة على الكرة ومحاولة الضغط على المرمى الإماراتي، وذلك عبر الانطلاقات في العمق ومحاولة إيصال الكرة إلى ثنائي الهجوم سردار أزمون ومهدي طارمي، ولكن بمرور الوقت عانى لاعبو فارس من إيجاد المساحات بين مدافعي الأبيض الذي نجحوا في احتواء جميع المحاولات الهجومية، ليغيب التهديد عن المرمى.

وكانت أولى الفرص لإيران عبر رأسية أزمون الذي ارتقى لركلة ركنية ولعب كرة رأسية ذهبت فوق العارضة عند الدقيقة 18، ثم أرسل مهدي قائدي تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ذهبت مخادعة في اتجاه المرمى، ولكن الحارس خالد عيسى نجح في السيطرة على الكرة.

وكانت أخطر الفرص الإيرانية في الدقيقة 24، بعدما أرسل علي جوليزاده تمريرة خلف المدافعين تابعها طارمي بوجه القدم من زاوية صعبة لتمر من حارس الإمارات، وتتهادى أمام المرمى دون أن تجد من يتابعها في الشباك.

وفي النهاية أثمرت هذه الهجمات عن تسجيل إيران لهدف التقدم في الدقيقة 26 بعدما أرسل أزمون تمريرة خلف المدافعين إلى طارمي ليواجه المرمى ويسدد بثقة في الشباك، وفي الدقيقة 33 سجل منتخب إيران هدفاً عن طريق علي غوليزاده، ولكن ألغي بسبب التسلل بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون تغيير على النتيجة.

 إيران تأمين الفوز والإمارات تنقذ الموقف

مع انطلاق الشوط الثاني عادت المحاولات الهجومية الإيرانية، وكانت أولاها عبر تسديدة قائدي من خارج منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم عند الدقيقة 47، ثم ضاعت فرصة جديدة في الدقيقة 51 عندما تابع أزمون الكرة المرتدة من المدافعين وأطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء لكنها ذهبت بجوار المرمى.

وأضاع منتخب الإمارات فرصة معادلة النتيجة، عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة تدخل حسين كنعاني على يحيى الغساني، عند الدقيقة 64، ولكن الحارس علي رضا بيرانفاند تألق في التصدي للركلة التي نفذها الغساني.

ومباشرة رد منتخب إيران بتسجيل الهدف الثاني، عندما قطع أزمون تمريرة المدافع الإماراتي ومرر إلى طارمي في مواجهة المرمى ليسدد بيسراه في الشباك عند الدقيقة 66، قبل أن يسجل أبناء فارس هدفاً في الدقيقة 81 عن طريق محمد محبي، ولكنه ألغي بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة وجود مخالفة قبل تسجيل الهدف.


وتمكن منتخب الإمارات من تقليص الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما أرسل عبدالله رمضان تمريرة طويلة وصلت إلى الغساني ليتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بيمناه داخل المرمى، لتمر الدقائق المتبقية بعد ذلك دون تغيير على النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى