أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العالميةالكرة العربية

فيديو | طاجيسكتان تُقصي الإمارات خارج كأس آسيا بركلات الترجيح

فاز منتخب طاجيكستان الأول لكرة القدم على نظيره الإماراتي، بنتيجة (5/3)، بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023.

افتتح المنتخب الطاجيكي شريط أهداف المباراة في الدقيقة 30، عن طريق حنونوف، فيما أدرك منتخب الإمارات التعادل في الوقت القاتل من اللقاء، والذي انتهى وقته الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وتعرض المنتخب الإماراتي إلى ضربة موجعة حينما تعرض لاعب خط الوسط عبدالله رمضان للإصابة، حيث حل عبدالله المنهالي بدلاً عنه (16).

واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية؛ حيث حاول لاعبو المنتخبان هز الشباك وقتل المباراة في النصف الساعة، ولكن انتهى الوقت الإضافي بنفس النتيجة، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الطاجيكي.

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية 5-3 التي ابتسمت لمنتخب طاجيكستان الذي سجل له أكثم نازاروف ووحدت حنونوف  إحسان بانشانبي ورستم سايروف واليشير شوكوروف، في حين سجل للإمارات كل من عبدالله إدريس وفابيو ليما وعلي صالح وأضاع كايو كانيدو.

وتأهل منتخب طاجيكستان إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023؛ حيث ينتظر الفائز من المباراة التي تجمع منتخبي العراق والأردن، والتي تقام غدًا الاثنين.

وكان منتخب طاجيكستان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع الصين 0-0، ثم خسر في الجولة الثانية أمام قطر 0-1، قبل أن يحقق الفوز في المباراة الثالثة على لبنان 2-1.

في المقابل حصل المنتخب الإماراتي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط خلف إيران المتصدرة، ومتقدماً بفارق الأهداف أمام فلسطين، في حين لم تحصل هونغ كونغ الصين على أي نقطة.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على هونغ كونغ 3-1، ثم تعادل مع فلسطين 1-1، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة والأخيرة أمام إيران بنتيجة 1-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى