أهم الأخبارالكرة العربية

اليوم.. فلسطين تتمسك بآمال التأهل لثمن نهائي آسيا قبل مواجهة هونغ كونغ

يتطلع المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، للتمسك بآمال المنافسة على التأهل، عندما يلتقي مع هونغ كونغ الصين اليوم الثلاثاء، على ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا قطر 2023.

أبرز مباريات اليوم.. الجزائر تواجه موريتانيا بحثًا عن التأهل ومواجهة خاصة بين إيران والإمارات

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً، إيران مع الإمارات على ستاد المدينة التعليمية في الريان.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للإمارات، ونقطة لفلسطين، في حين لا زال رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخب الإيراني التأهل إلى دور الـ16.

حالات تأهل منتخب فلسطين لثمن نهائي آسيا

ويخوض منتخب فلسطين هذه المباراة بخيار تحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، حيث أنه في حالة الفوز يمكن أن ينافس على المركز الثاني في حالة خسارة الإمارات أمام إيران، أما في حالة فوز أو تعادل الإمارات مع إيران فإنه سينتظر تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وقال مكرم دبوب مدرب فلسطين: «أعتقد أنه تنتظرنا مباراة مهمة ومصيرية أمام منتخب هونغ كونغ، حيث نسعى خلالها بكل تأكيد لتحقيق الفوز والتمسك بفرصتنا في التأهل للدور المُقبل من هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ الكرة الفلسطينية».

وأضاف: «بالتأكيد نحن نحترم المنافس كثيراً الذي قدم مستويات جيدة في أول مباراتين بعيداً عن النتيجة التي حققها، وأعتقد أننا خضنا عدة مباريات من قبل مع منتخبات من شرق آسيا، لذلك نعرف طريقة لعبهم جيداً».

وأردف المدرب التونسي بالقول: «لدي ثقة كبيرة في اللاعبين على تقديم الأداء المأمول وتحقيق الفوز في لقاء الغد، خاصة ما إذا ما لعبنا بنفس المستوى والروح القتالية التي أظهرنا خلال مباراتنا الماضية أمام الإمارات».

وتابع: «أعتقد أن بعض الإصابات أثرت علينا في هذه البطولة، خاصة إصابة اللاعب عطا جابر مما أثر على أسلوب لعبنا، ولكن أتمنى أن يحالفنا التوفيق في مباراة الغد وأن ننجح في التسجيل مُبكراً من أجل تخفيف الضغط على اللاعبين وأن نحقق الفوز في نهاية اللقاء من أجل إسعاد الجماهير الفلسطينية التي تستحق الفرح خاصة في هذه المرحلة».

من جهته فإن منتخب هونغ كونغ الصين يمتلك في حالة فوزه فرصة ضئيلة من أجل المنافسة ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأحد 14 يناير، فوز إيران على فلسطين 4-1 على ستاد المدينة التعليمية، والإمارات على هونغ كونغ 3-1 على ستاد خليفة الدولي.

في المقابل شهدت الجولة الثانية تعادل فلسطين مع الإمارات 1-1 يوم الخميس 18 يناير على ستاد الجنوب، وفوز إيران على هونغ كونغ 1-0 يوم الجمعة 19 يناير على ستاد خليفة الدولي.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

 

فيديو | تأهل درامي.. مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتتأهل لثمن نهائي كأس أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى