أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

الإمارات «المنتشي» يستدرج فلسطين «الجريح» في مهمة خارج التوقعات

يترقب منتخب الإمارات خوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام شقيقه الفلسطيني، في المواجهة العربية الخالصة المقررة يوم غدٍ الخميس، على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، المقامة حاليًا في قطر.

اقرأ أيضًا:

الأخضر يستأنف تدريباته استعداداً لقرغيزستان.. ومانشيني يضم هذا اللاعب

ويطمح الأبيض الإماراتي إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا في المعترك الآسيوي من أجل الاقتراب خطوة كبيرة من التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي، فيما يدرك الفدائيون أنه لا مجال لفقد المزيد من النقاط، إذا ما أراد البقاء في المشهد القاري لفترة أطول.

ويحتل المنتخب الإيراني صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من منافسات كأس آسيا، بفارق الأهداف فقط أمام الإمارات، بعد جولة واحدة فقط، فيما يتذيل فلسطين الجدول برصيد خالٍ من النقاط بعد الخسارة في الافتتاح بالأربعة، إلى جوار منتخب هونغ كونغ.

الإمارات - هونغ كونغ
الإمارات – هونغ كونغ

موقعة متكافئة وخصم عنيد

باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب الإمارات، أكد على أهمية التعامل بجدية مع هذه المباراة، من أجل الوصول إلى النقطة السادسة والاقتراب من التأهل للدور الثاني، معقبًا: «نتوقع أن تكون المباراة متكافئة وصعبة أمام خصم جيد وقوي على الصعيد البدني، ولديه لاعبين مميزين في المواجهات الفردية».

وأضاف المدرب البرتغالي: «منتخب فلسطين يلعب بطريقة قوية، وهو مشابه لخصمنا في المباراة الأولى –هونغ كونغ-، ولهذا يجب أن نكون حذرين ومركزين، ويجب أن نسيطر على المباراة ونفرض شخصيتنا وأسلوب لعبنا من أجل تحقيق الفوز».

وأكمل بينتو: «من المهم تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الوصول إلى النقطة السادسة، ولكن هذا الأمر ليس سهلاً، فالفريق الذي سنواجهه سيجعل المباراة صعبة علينا، وذلك بسبب قدراته العالية، ورغبته بتعويض خسارة المباراة الأولى».

وكشف: «سوف نتدرب مساء اليوم، ثم نقوم بتقييم الخيارات المتاحة لنا ووضع التشكيلة التي سوف نعتمد عليها والاستراتيجية التي سنقوم بتطبيقها. ويتوجب على اللاعبين احترام الفريق المقابل واستغلال أفضل المقومات التي يمتلكونها من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة.. هنالك لاعبين في الفريق من أصحاب الخبرة، ولديهم القدرة على التعامل مع المواقف المختلفة، ولكن هنالك لاعبين شباب يخوضون المشاركة الأولى في مثل هذه البطولة».

فوز تاريخي ودروس مستفادة

في المقابل، يتطلع منتخب فلسطين لتحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث أشار مكرم دبوب، مدرب الفدائيين، إلى طموحات الفريق القوية بالتمسك في فرصة التأهل للدور الثاني، مضيفًا: «مباراة الإمارات ستكون صعبة، وهي مهمة جداً بالنسبة لنا من أجل التأهل إلى الدور الثاني، حيث أننا مطالبون بتحقيق الفوز، وبالتالي فإننا سنكون حذرين من خطورة منتخب الإمارات وسوف نلعب من أجل الفوز».

وأردف دبوب: «أهم الدروس بعد المباراة أمام إيران، هي أن ندخل المباراة بتركيز عالٍ، حيث أننا تلقينا هدفاً مبكراً بسبب فقدان التركيز، ونأمل في هذه المباراة الثانية أن نكون أكثر إصراراً وتركيزاً، كل مباراة لها حسابات خاصة بها، المباراة أمام إيران كانت الافتتاحية وكان لها ظروف خاصة بها، ولكن المهمة الثانية ستكون مفتاح من أجل التأهل».

المدرب الفلسطيني شدد: «لا يمكن أن أحبذ الذي حصل أمام إيران، حيث أننا تلقينا هدفاً مبكراً قلب كل حساباتنا. منتخب الإمارات سيدخل هذه المباراة بقوة من أجل تحقيق الفوز قبل خوض المباراة الثالثة القوية بالنسبة له أمام إيران، ولكن نحن من جهتنا نسعى لتعوض خسارة المباراة الأولى والظهور بصورة أفضل».

وختم دبوب: «حصلنا على وقت كافي من أجل العمل على تصحيح الأخطاء لضمان عدم تكرارها، لا زالت أمامنا ست نقاط يمكن الحصول عليها، ولكن تركيزنا الآن هو على المباراة الثانية أمام الإمارات، حيث أن الفوز سيمنحنا دفعة كبيرة للعبور إلى الدور الثاني».

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، حيث تلتقي هونغ كونغ الصين مع فلسطين على ستاد عبدالله بن خليفة، وإيران مع الإمارات على ستاد المدينة التعليمية، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى