أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | التشكيل الرسمي.. دي بروين يقود السيتي أمام ريال مدريد

أزاح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الستار عن تشكيل السماوي الرسمي في القمة المرتقبة أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني، في المباراة المقررة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد، لحساب إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

نجم برشلونة يكشف أسباب السقوط المدوّي أمام باريس

ويسعى مانشستر سيتي إلى المضي قدمًا نحو المحطة الختامية من أجل معانقة الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الثانية تواليًا، فيما يبحث ريال مدريد عن رد الدين إلى الضيف السماوي بعد سيناريو النسخة الماضية المحبط، وذلك في مهمة البحث عن اللقب الخامس عشر.

واختار بيب جوارديولا، خوض معترك الملكي بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: جفارديول- روبن دياز- مانويل أكانجي- كايل ووكر.

خط الوسط: كيفين دي بروين- رودري- برناردو سيلفا.

خط الهجوم: فيل فودين– إيرلينج هالاند– جاك جريليش.

ويطمع بيب جوارديولا في تأكيد التفوق على الغريم اللدود، واستكمال مغامرة الحفاظ على اللقب الثمين، فيما يبحث الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن نفض غبار التعادل الدرامي داخل القواعد أمام مانشستر سيتي بثلاثية لكل طرف، عندما يحط الرحل في ملعب الاتحاد.

والتقى ريال مدريد ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الماضية عدة مرات، فخرج الأول فائزاً في نصف نهائي 2016 (0-0، 1-0) و2022 (3-4، 3-1) بعد مباراة إياب بالغة الإثارة انتهت بعد التمديد في طريق الريال لإحراز لقبه الـ14 القياسي، بينما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 (2-1، 2-1)، ونصف نهائي 2023 (1-1، 4-0) عندما أحرز اللقب الأول في تاريخه.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بشق الأنفس على حساب لايبزيج الألماني في دور الـ16، بهدفين مقابل هدف في مجموع المواجهتين، بينما تأهل مانشستر سيتي على أنقاض كوبنهاجن الدانماركي، بعد الفوز نتيجة واحدة 3-1 ذهابًا وإيابًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى