أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | دورتموند يطيح بأتلتيكو مدريد خارج الأبطال

أكرم فريق بوروسيا دورتموند الألماني شباك ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، برباعية مقابل هدفين، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، لحساب إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ريمونتادا باريسية.. سان جيرمان يقصي برشلونة من أبطال أوروبا

احتاج بوروسيا دورتموند إلى 34 دقيقة فقط من أجل فك شفرة دفاعات الضيف القادم من مدريد، بعدما مرر ماتس هوملز كرة في العمق إلى جوليان براندت، الذي مر من دفاعات أتلتيكو قبل أن يسدد كرة زاحفة فشل الحارس يان أوبلاك في إبعادها.

وفي الوقت الذي ضغط أتلتيكو بغية إدراك التعادل، عاد صاحب الدار ليضاعف التقدم سريعًا عند الدقيقة 39، بعدما أرسل مارسيل سابيتزر الكرة بالكعب ناحية اليسار إلى إيان ماتسين، ليتوغل صوب منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية مرت على يمين الحارس أوبلاك.

أتلتيكو مدريد لم يلق المنديل أمام التفوق الألماني، حيث جاء الدور على أنطوان جريزمان لإرسال ركنية متقنة، عند الدقيقة 49، سددها ماريو هرموس رأسية قوية احتاجت إلى تعاون من المدافع ماتس هوملز الذي حوّلها بطريق الخطأ إلى داخل مرماه، ليشعل الأجواء في سيجنال إيدونا بارك.

وقبل أن يستفيق دورتموند من صدمة الهدف الإسباني الذي عادل نتيجة موقعة الذهاب، قلب أنخيل كوريا الطاولة على رأس صاحب الأرض، بعد تسديدة قوية ردها الحارس كوبيل، لتعود إلى جريزمان الذي سدد مجددًا لتصطدم بالدفاع، قبل أن يعيدها الأول على الطائر إلى الشباك.

وقبل أن يتسرب اليأس إلى الفريق الألماني، عاد المتألق مارسيل سابيتز ليرسل الهدايا فوق الميدان، بعد أن مر من الرواق الأيسر عند الدقيقة 71، ليرسل عرضية مثالية بالمقاس غمزها نيكلاس فولكروج رأسية إلى مرمى المنافس الإسباني.

وقبل أن ينفض أتلتيكو مدريد غبار هدف دورتموند الثالث، قرر مارسيل سابيتزر أن يتكفل هذه المرة بهز شباك أوبلاك، عند الدقيقة 74، بعدما استقبل تمريرة نيكلاس فولكروج على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق العنان لتسديدة زاحفة مرت إلى المرمى الإسباني.

وحسم بوروسيا دورتموند تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية، بعدما تجاوز عقبة أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين، ليفرض موعدًا جديدًا مع باريس سان جيرمان في المحطة قبل الختامية من البطولة، بعد ريمونتادا رجال لويس أنريكي في عقر دار برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى