أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

كوارث أونانا تُجبر مانشستر يونايتد على التحرك نحو أوبلاك

دخلت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في مفاوضات جادة مع الدولي السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، من أجل ترميم عرين الشياطين الحمر في ميركاتو الشتاء، بعد المردود المخيب الذي ظهر عليه الوافد الجديد أندريه أونانا.

وكشفت صحيفة «ترانسفير نيوز لايف» البريطانية، أن النادي الإنجليزي بدأ التحرك مبكرًا لسد الثغرة التي عانى منها في مركز حراسة المرمى في الموسم الحالي، حيث بات حارس أتلتيكو مدريد على رأس أولويات مانشستر يونايتد لتعويض رحيل دافيد دي خيا.

اقرأ أيضًا:

مدرب الهلال يعلق على مشاجرته مع نيمار

ولفت التقرير إلى أن تحرك المانيو صوب حارس الروخي بلانكوس يأتي على الرغم من التعاقد مع أندريه أونانا قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، في سوق انتقالات الصيف الماضي، في صفقة كبدّت خزانة الشياطين الحمر نحو 47.2 مليون جنيه إسترليني.

ولم يقدم الحارس الكاميروني أوراق الاعتماد حتى الآن في أولد ترافورد، بعد رحيل الدولي الإسباني دافيد دي خيا، بل على العكس تمامًا أثارت أخطاء أونانا الكارثية استياء المسؤولين في النادي الإنجليزي، والتي كان آخرها في افتتاح المشوار الأوروبي أمام بايرن ميونخ.

اعترف أونانا أنه يتحمّل مسؤولية خسارة مانشستر يونايتد خارج القواعد أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء الماضي، بعد الخطأ الفادح في هدف صاحب الأرض الأول.

أونانا الذي توهج على نحو لافت رفقة النيرازوري في الموسم الفائت، وقاد الفريق الإيطالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بدا مخيبًا لأمال الجميع في مانشستر بعدما تكبّد رقمًا سلبيًا باستقبال الفريق الإنجليزي ثلاثة أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى منذ عام 1978.

وشدد التقرير على أن إدارة المانيو تدرك جيدًا صعوبة التعاقد مع يان أوبلاك، الذي يرتبط بعقد مع أتلتيكو مدريد حتى صيف 2028، إلا أن المدرب الهولندي إيريك تن هاج يعتمد على قوة العرض المادي من أجل إقناع الروخي بلانكوس بالتخلي عن جهود السلوفيني.

أوبلاك، البالغ من العمر 30 عامًا، والذي انتقل إلى أتلتيكو في صيف 2014 قادمًا من بنفيكا البرتغالي، دافع عن شعار نادي العاصمة الإسبانية في 398 مباراة، استقبل خلالها 306 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك في 193 مواجهة، وقاد الروخي بلانكوس لحصد 4 ألقاب، على رأسها الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى