أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | ديربي مجنون.. التعادل يحسم الشوط الأول بين الريال وأتلتيكو في السوبر الإسباني

في ديربي مجنون من الثانية الأولى.. سيطر التعادل السلبي على القمة المثيرة بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، بهدفين لكل طرف، في المواجهة المثيرة المقامة حاليًا على ملعب الأول بارك لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

الاختبار الأخير.. الأخضر يُسقط هونغ كونغ بثنائية استعدادًا لكأس آسيا

لم يترك ديربي مدريد الكبير فرصة لالتقاط الأنفاس، بعدما ضرب أتلتيكو مبكرًا بعد مرور خمس دقائق فقط عن طريق ماريو هرموسو، الذي ارتقى فوق الجميع ليحول ركنية أنطوان جريزمان المتقنة إلى داخل شباك الحارس كيبا، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تمر إلى الشباك.


فرحة لم تدم أكثر من 14 دقيقة فقط، بعدما استخدم ريال مدريد نفس السلاح من أجل فك شفرة مرمى الجار اللدود، بعدما أرسل لوكا مودريتش عرضية رائعة عند الدقيقة 20، حوّلها المدافع الهداف أنطونيو روديجر بالتخصص إلى داخل شباك الحارس أوبلاك، ليعادل الكفة سريعًا.

وقبل أن يستفيق الروخي بلانكوس من صدمة التعادل الملكي، جاء الدور على فيرلاند ميندي من أجل قلب الطاولة لصالح ريال مدريد عند الدقيقة 29، بعدما انسل على غير العادة إلى داخل منطقة جزاء المنافس، ليحول تمريرة داني كارفاخال بطريقة رائعة بالكعب لتسكن مرمى أوبلاك.

ورفض أتلتيكو مدريد أن يذهب إلى الاستراحة متأخرًا أمام الجار اللدود، وهنا تسلم أنطوان جريزمان الكرة من رودريجو دي بول على مشارف منطقة الجزاء، ليقدم فاصلًا مهاريًا متجاوزًا الثنائي مودريتش وروديجر بالكعب، قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها إلى مرمى كيبا.

ودخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مباراة أتلتيكو مدريد، بتشكيل مكوّن من؛ كيبا في حراسة المرمى، خلف الرباعي؛ ميندي، روديجر، ناتشو، داني كارفاخال، وفي الوسط، لوكا مودريتش، تشواميني، فيدي فالفيردي، ويتولى المهام الهجومية؛ فينيسيوس جونيور، رودريجو.

فيما اعتمد أتلتيكو مدريد في موقعة تكرار التفوق على الريال، على؛ يان أوبلاك في حراسة المرمى، وثالوث الدفاع، هرموسو، خيمينيز، سافيتش، وفي خط الوسط؛ لينو، ساؤول، كوكي، دي بول، يورينتي، وثنائي الهجوم، جريزمان، ألفارو موراتا.

ويسعى أتليتكو مدريد، بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلى الفوز باللقب لأول مرة من الأراضي السعودية، بعد المشاركة في النسخة التي أقيمت مطلع العام 2022، واحتضنتها الرياض، وغادر حينها من نصف النهائي بعد خسارته أمام منافسه أتليتك بلباو.

وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تأكيدًا جديدًا على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها، التي جعلت منها وجهة للرياضة والرياضيين، لا سيما أن هذا الحدث يعد أحد أبرز منافسات كرة القدم في إسبانيا بشكل خاص والقارة الأوروبية بشكل عام، بما تملكه عناصر الفرق المشاركة من نجوم وأسماء كبيرة تجذب الجماهير والمتابعين من أنحاء العالم كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى