أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | الأول بارك في أبهى حُلة.. أجواء خيالية تزين افتتاح السوبر الإسباني

بدى ملعب الأول بارك في قلب العاصمة الرياض في أبهى حلة، مساء اليوم الأربعاء، مع رفع الستار عن منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، والتي تستضيفه المملكة العربية السعودية بمزيد من الحفاوة بمشاركة الرباعي الكبير ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا.

اقرأ أيضًا:

الاختبار الأخير.. الأخضر يُسقط هونغ كونغ بثنائية استعدادًا لكأس آسيا

وشهد افتتاح البطولة الإسباني أجواء خيالية واحتفالية رائعة صاحبتها الألعاب النارية، في مشهد لم يخل من الإبهار، قبيل دقائق من رفع الستار عن الموعد المرتقب بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو، لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وتقص الرياض شريط بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية على أراضيها للمرة الرابعة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير الحالي، في منافسات مثيرة متوقعة في معقل نادي النصر.

ويطمح الريال أن يتوّج باللقب الكبير للمرة الثالثة على أراضي المملكة، وهو الذي يشارك في هذه النسخة من مقعد حامل لقب كأس ملك إسبانيا، في الموسم الماضي 2022- 2023، وذلك عندما يتجدد الموعد مع الروخي بلانكوس، عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة.


ويدخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مباراة أتلتيكو مدريد، بتشكيل مكوّن من؛ كيبا في حراسة المرمى، خلف الرباعي؛ ميندي، روديجر، ناتشو، داني كارفاخال، وفي الوسط، لوكا مودريتش، تشواميني، فيدي فالفيردي، ويتولى المهام الهجومية؛ فينيسيوس جونيور، رودريجو.

فيما اعتمد أتلتيكو مدريد في موقعة تكرار التفوق على الريال، على أوبلاك في حراسة المرمى، وثالوث الدفاع، هرموسو، خيمينيز، سافيتش، وفي خط الوسط؛ لينو، ساؤول، كوكي، دي بول، يورينتي، وثنائي الهجوم، جريزمان، ألفارو موراتا.

ويسعى أتليتكو مدريد، بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلى الفوز باللقب لأول مرة من الأراضي السعودية، بعد المشاركة في النسخة التي أقيمت مطلع العام 2022، واحتضنتها الرياض، وغادر حينها من نصف النهائي بعد خسارته أمام منافسه أتليتك بلباو.

وبالنظر إلى ترتيب ثنائي العاصمة على سلم ترتيب الدوري الإسباني، وقبل الحضور في المملكة لخوض غمار منافسات السوبر، فإن ريال مدريد يتربع على صدارة البطولة برصيد 48 نقطة، فيما يبتعد خصمه أتلتيكو مدريد بفارق 10 نقاط عن المتصدر، وهو ما فرض عليه الوجود في المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تأكيدًا جديدًا على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها، التي جعلت منها وجهة للرياضة والرياضيين، لا سيما أن هذا الحدث يعد أحد أبرز منافسات كرة القدم في إسبانيا بشكل خاص والقارة الأوروبية بشكل عام، بما تملكه عناصر الفرق المشاركة من نجوم وأسماء كبيرة تجذب الجماهير والمتابعين من أنحاء العالم كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى