أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل | التشكيل الرسمي.. ريال مدريد يحشد القوة الضاربة وسيميوني يغلق المنافذ

أزاح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، الستار عن التشكيل الرسمي في المواجهة المرتقبة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

الاختبار الأخير.. الأخضر يُسقط هونغ كونغ بثنائية استعدادًا لكأس آسيا

وتقص الرياض شريط بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية على أراضيها للمرة الرابعة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير الحالي، بمشاركة أربعة فرق؛ وهي؛ ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، أوساسونا، في منافسات مثيرة متوقعة في معقل نادي النصر.

ويطمح الريال أن يتوّج باللقب الكبير للمرة الثالثة على أراضي المملكة، وهو الذي يشارك في هذه النسخة من مقعد حامل لقب كأس ملك إسبانيا، في الموسم الماضي 2022- 2023، وذلك عندما يتجدد الموعد مع الروخي بلانكوس، عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة.

وجاء تشكيل كارلو أنشيلوتي أمام أتلتيكو مدريد على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: ميندي- روديجر- ناتشو- داني كارفاخال.

خط الوسط: لوكا مودريتش– تشواميني- فيدي فالفيردي.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور– رودريجو.

فيما جاء تشكيل أتلتيكو مدريد في موقعة تكرار التفوق على الريال، على النحو التالي:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: هرموسو- خيمينيز- سافيتش.

خط الوسط: لينو- ساؤول- كوكي- دي بول– يورينتي.

خط الهجوم: جريزمان– ألفارو موراتا.

ويسعى أتليتكو مدريد، بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلى الفوز باللقب لأول مرة من الأراضي السعودية، بعد المشاركة في النسخة التي أقيمت مطلع العام 2022، واحتضنتها الرياض، وغادر حينها من نصف النهائي بعد خسارته أمام منافسه أتليتك بلباو.

وبالنظر إلى ترتيب ثنائي العاصمة على سلم ترتيب الدوري الإسباني، وقبل الحضور في المملكة لخوض غمار منافسات السوبر، فإن ريال مدريد يتربع على صدارة البطولة برصيد 48 نقطة، فيما يبتعد خصمه أتلتيكو مدريد بفارق 10 نقاط عن المتصدر، وهو ما فرض عليه الوجود في المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تأكيدًا جديدًا على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها، التي جعلت منها وجهة للرياضة والرياضيين، لا سيما أن هذا الحدث يعد أحد أبرز منافسات كرة القدم في إسبانيا بشكل خاص والقارة الأوروبية بشكل عام، بما تملكه عناصر الفرق المشاركة من نجوم وأسماء كبيرة تجذب الجماهير من أنحاء العالم كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى