أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | ديربي الأهداف الثمانية.. ريال مدريد يصعق أتليتكو ويعبر إلى نهائي السوبر الإسباني

انتزع فريق ريال مدريد فوزًا دراميًا على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في المواجهة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الأول بارك في أبهى حُلة.. أجواء خيالية تزين افتتاح السوبر الإسباني

لم يترك أتلتيكو مدريد فرصة أمام المنافس لجس النبض، حيث ضرب مبكرًا بعد مرور خمس دقائق فقط عن طريق ماريو هرموسو، الذي ارتقى فوق الجميع ليحول ركنية أنطوان جريزمان المتقنة إلى داخل شباك الحارس كيبا، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تمر إلى الشباك.


لم ينتظر مدريد كثيرًا من أجل رد الدين، بعدما استخدم نفس سلاح المنافس لفك شفرة مرمى الجار اللدود، بعدما أرسل لوكا مودريتش عرضية رائعة عند الدقيقة 20، حوّلها المدافع الهداف أنطونيو روديجر بالتخصص إلى داخل شباك الحارس أوبلاك، ليعادل الكفة سريعًا.

وقبل أن يتجاوز الروخي بلانكوس صدمة التعادل الملكي، جاء الدور على فيرلاند ميندي من أجل قلب الطاولة لصالح ريال مدريد عند الدقيقة 29، بعدما انسل على غير العادة إلى داخل منطقة جزاء المنافس، ليحول تمريرة داني كارفاخال بطريقة رائعة بالكعب لتسكن مرمى أوبلاك.

أتلتيكو مدريد لم يلق المنديل أمام المد الأبيض، بعدما تبادل أنطوان جريزمان الكرة مع رودريجو دي بول على مشارف منطقة الجزاء، ليقدم فاصلًا مهاريًا متجاوزًا الثنائي مودريتش وروديجر بالكعب، قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها إلى مرمى كيبا.

هدأت الأجواء نسبيًا في ميدان الأول بارك، قبل أن يفض هرموسو الاشتباك بعد عمل رائع من جانب عناصر الروخي بلانكوس، عند الدقيقة 78 ليرسل عرضية رائعة ارتقى لها ألفارو موراتا ليغافل كيبا، الذي وضع الكرة بالخطأ داخل مرماه، وسط اعتراض من الحارس الإسباني.

وقبل أن تتوتر الأجواء، هرب فينيسيوس جونيور من الرواق الأيسر عند الدقيقة 84، ليسدد كرة زاحفة أنقاذها أوبلاك بصعوبة لتعود إلى بيلينجهام الذي صوب مجددًا في جسد الحارس لتسقط الكرة أمام كارفاخال الذي سددها لا تصد ولا ترد في مرمى الأتلتي، ليذهب بالديربي إلى الأشواط الإضافية.

بقي التعادل سيد الموقف بين ثنائي العاصمة مدريد حتى الدقيقة 116، عندما مر داني كارفاخال من الرواق الأيمن، قبل أن يرسل عرضية رائعة ارتقى لها البديل إبراهيم دياز ليغالط المدافع ستيفان سافيتش الذي سجل الكرة بالخطأ في مرماه، ليضع الريال قدمًا في النهائي.


الهدف سرب الإحباط إلى أتلتيكو مدريد رغم محاولات سيميوني لتحفيز عناصر الروخي بلانكوس، في مشهد أحسن ريال مدريد استثماره على نحو مثالي، بعدما أطلق إبراهيم دياز رصاصة الرحمة عى الجار اللدود عند الدقيقة 120+2، من مرتدة نموذجية مستفيدًا من تقدم أوبلاك، ليُهدي الملكي تذكرة العبور إلى النهائي.

وفرض ريال مدريد موعدًا من العيار الثقيل في نهائي السوبر الإسباني، مع الفائز من المواجهة الثانية التي تُقام غدًا الخميس في تمام العاشرةِ مساءً، بين برشلونة ونظيره أوساسونا، حيث يأمل الفريق الكتالوني (بطل الدوري الموسم الماضي) أن يكرر إنجازه الذي تحقق قبل عام من الآن على أراضي المملكة، حين حقق اللقب بفوزه على غريمه التاريخي ريال مدريد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى