أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

خيتافي يترقب.. برشلونة يطارد منبوذ مانشستر يونايتد

دخلت إدارة نادي برشلونة الإسباني في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدمات ماسون جرينوود، جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل تدعيم صفوف البلوجرانا في سوق انتقالات الصيف المقبل، في مهمة شاقة من أجل استعادة الكبريات المفقود.

اقرأ أيضًا:

لن يأتي إلى دوري روشن.. نجم تشيلسي يختار العودة إلى البرازيل

واستعاد ماسون جرينوود الكثير من البريق رفقة خيتافي الإسباني، بعدما خرج معارًا في سبتمبر الماضي، بعد أزمة خانقة كادت تهدد مستقبل الجناح البالغ من العمر 22 عامًا، ودفعت إدارة مانشستر يونايتد إلى غلق أبواب أولد ترافورد أمام الإنجليزي الشاب.

ودخل برشلونة في مفاوضات جادة من أجل التعاقد مع جرينوود في ميركاتو الصيف المقبل، بناءً على توصية المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز لتدعيم الخط الأمامي، في صفقة لن ترهق خزانة النادي الكتالوني، خاصة مع الظروف المالية الخانقة التي تخيم على كامب نو.

ويحاول خيتافي الحفاظ على خدمات الجناح الإنجليزي بعدما ساهم كثيرًا في إعادة ماسون إلى الحياة بعد فترة من الإحباط، بينما يراقب أتلتيكو مدريد المشهد عن كثب، حيث يتحين الفرصة من أجل الانقضاض على الصفقة، في مشهد يصب في صالح مانشستر يونايتد.

واعترف آنخيل توريس، رئيس نادي خيتافي، أن إدارة مانشستر يونايتد ترغب في التخلص من ماسون جرينوود في ميركاتو الصيف المقبل عن طريق البيع النهائي، مشددًا على أنه يطمح في الاحتفاظ به لموسم آخر وهي نفس رغبة الجناح الإنجليزي ووالده.

وأوضح آنخيل توريس، في تصريحات عبر إذاعة «راديو ماركا» الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو، استفسارا عن إمكانية التعاقد مع ماسون جرينوود، فيما لم يفتح أحد من إدارة أتلتيكو مدريد خط اتصال بشأن الإنجليزي.

وأضاف رئيس خيتافي: «لقد تحدثت مع رئيس نادي العاصمة الإسبانية ولكن عن أمور أخرى، أما الشخص الوحيد الذي سأل عن ماسون جرينوود هو خوان لابورتا، لكن برشلونة يحتاج أولاً إلى البيع لكي يتمكن من الشراء، وهذه مشكلة في الكرة الإسبانية.

وختم آنخيل توريس تصريحاته بالتأكيد على ثنائي النادي الكتالوني لابورتا وديكو سأل عن انطباعاتي تجاه الشاب الإنجليزي الذي يرتبط بعقد مع مانشستر يونايتد حتى صيف 2025، بيد أن الأمور تبقى في يد الشياطين الحمر، مع حلم مشروع من خيتافي باستكمال ماسون المشوار في كولسيوم الفونسو بيريز لموسم آخر.

وكان جرينوود شد الرحال إلى خيتافي قادمًا من مانشستر يونايتد في سبتمبر 2023، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، حيث دافع عن ألوان نادي العاصمة في 32 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 2548 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

جرينوود يعد أحد أبناء قطاع الناشئين بنادي مانشستر يونايتد، وقد تم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم، خلال صيف 2019، حيث شارك مع الشياطين الحمر في 129 مباراة، سجل خلالها 35 هدفًا، ولكنه لم يشارك بقميص الفريق منذ 22 يناير 2022، حيث عانى من التجميد بسبب اتهامات بالاعتداء الجسدي على صديقته في قضية حصل فيها على البراءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى