أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل استقر الاتحاد على أول الراحلين في ميركاتو الشتاء؟

تواصل إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، التحرك بخطوات متسارعة من أجل إعادة ترتيب الأوراق في الفريق الأول لكرة القدم، بعد سلسلة من النتائج المخيبة، عبر تدعيم الصفوف بصفقات قوية في سوق انتقالات يناير الجاري، إلى جانب التخلص من الحمل الزائد.

اقرأ أيضًا:

صورة | «فيفا» يسلط الضوء على إنجاز رونالدو

وتعكف إدارة النادي الغربي على دراسة ملف المحترفين الأجانب في صفوف الفريق، بحثًا عن التخلص من الأحمال الزائدة والتي لم تقدم أوراق الاعتماد حتى الآن، في محاولة لإنقاذ الموسم بعد ابتعاد النمور عن دائرة المنافسة على لقب الدوري السعودي والخروج المخيب من مونديال الأندية.

وبات المدافع البرازيلي لويز فيليبي، القادم إلى جدة في ميركاتو الصيف الماضي من صفوف ريال بيتيس الإسباني بعقد يمتد حتى يونيو 2026، أحد أبرز الأسماء التي تردد بقوة لمغادرة الاتحاد في الشتاء، خاصة مع استقرار جاياردو على تسجيل المصري أحمد حجازي في قائمة النمور.

وتكبّد قلب الدفاع البرازيلي، البالغ من العمر 26 عامًا، لإصابة قوية بتمزق عضلي في توقيت حرج، قبيل مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية، والتي شهدت خروج النمور على نحو مخيب من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الأهلي المصري، بثلاثية مقابل هدف.

وكشف مصدر مقرب من إدارة الاتحاد، آخر تطورات ملف الراحلين عن النادي في ميركاتو الشتاء، مشددًا على أنه لم يتم حتى هذه اللحظة طرح فكرة التخلي عن لويز فيليبي، مشيرًا إلى أن ريال بيتيس لم يطرح فكرة استعادة المدافع البرازيلي كما أثير مؤخرًا، بحسب موقع «كووورة».

واعترف المصدر أن هناك تحركات واسعة داخل النادي لتجديد الدماء، وتغيير عدد من المحترفين الأجانب، ولكن لم يتم تحديد أسماء المغادرين حتى تلك اللحظة، مشددًا على إدارة الاتحاد تناقش كافة الملفات مع المدرب الأرجنتيني لتصحيح مسار الفريق.

وكان الاتحاد أبقى على الخماسي الأجنبي أحمد حجازي وعبدالرزاق حمدالله ورومارينيو ومارسيلو جروهي وإيجور كورونادو من الموسم الفائت، قبل أن ينجح في ضم العديد من الصفقات النارية، بالتعاقد مع كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو ولويز فيليبي وجوتا.

ويحتل الاتحاد المركز السابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين 2023-2024، برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، وهو يتأخر بفارق 25 نقطة عن الهلال متصدر البطولة، جمعها من الفوز في 8 مباريات، مقابل 4 تعادلات، بينهما تكبّد 6 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى