أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صورة | «فيفا» يسلط الضوء على إنجاز رونالدو

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الضوء على إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر؛ حيث تصدر ترتيب هدافي العالم خلال العام المنصرم، برصيد 54 هدفًا في مختلف المسابقات.

وأثارت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية، الجدل حول أحقية رونالدو بهذا الإنجاز، وذلك بعدم احتساب أهداف في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في الصيف الماضي، وتوج بها النصر على حساب نادي الهلال.

فيديو | أرقام مرعبة.. كريستيانو رونالدو «سيد الأهداف» في دوري روشن

وقال الموقع الرسمي لـ«فيفا»، إن رونالدو سجل أكثر عدد من الأهداف خلال عام 2023، بواقع 54 هدفاً في 59 مباراة، وتلاه الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان (52 هدفاً في 53 مباراة)، والإنجليزي هاري كين لاعب بايرن ميونيخ، وقبله توتنهام هوتسبر (52 هدفاً في 57 مباراة)، ثم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي (50 هدفاً في 60 مباراة).

وكان موقع «ترانسفير ماركت» المعروف، قد أوقف عداد أهداف رونالدو عند 48 هدفًا؛ حيث لم يحتسب أهداف البطولة العربية؛ إذ سجل رونالدو 6 أهداف لنادي النصر، في البطولة التي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

وجاءت أهداف رونالدو الـ54 كالآتي: 44 هدفاً في 50 مباراة مع نادي النصر (34 في الدوري، و1 في كأس خادم الحرمين الشريفين، و3 في دوري أبطال آسيا، و6 في كأس الأندية العربية)، و10 أهداف في 9 مباريات مع البرتغال في التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

فيفا يحتفي بإنجاز رونالدو
فيفا يحتفي بإنجاز رونالدو

يشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة في مسيرته التي يتوج فيها بلقب الهداف في عام تقويمي بعد 2013 (69 هدفاً)، و2014 (61 هدفاً)، و2015 (57 هدفاً)؛ حيث انتظر رونالدو 8 سنوات من أجل العودة للتتويج بهذا اللقب.

واحتفل نادي النصر بإنجاز البرتغالي رونالدو؛ حيث قال الحساب الرسمي للعالمي على موقع «تويتر»: «لم يأتِ إلا ليكتب التاريخ حضر ليتسيّد هدافي العالم من أرض المملكة قائد نادي النصر السعـودي الأسطورة كريستيانو رونالدو هدافًا للعالم لعام 2023 برصيد 54 هدفًا».

رونالدو يحتل صدارة ترتيب بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 20 هدفًا؛ كما نجح الأسطورة البرتغالية في تجاوز رقم السوري عمر السومة لاعب الأهلي السابق، بعد تسجيله 34 هدفًا  خلال عام ميلادي واحد، مقابل 33 هدفًا للعقيد.

وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية مباراة النصر والتعاون والأخيرة للبرتغالي في 2023: «أنا سعيد جداً، لقد كان عاماً جيداً بالنسبة لي، جماعياً وفردياً. لقد سجلت الكثير من الأهداف، وساعدت فريق النصر كثيراً، مثلما ساعدت المنتخب الوطني أنا فخور، سأستمر، أشعر أنني بحالة جيدة وسعيدة، في العام المقبل سأحاول أن أفعل ذلك مرة أخرى».

وأتم: «أود أن أشكر زملائي، فهذا لم يكن ممكناً من دونهم. وأيضاً المشجعين؛ لأنهم يتابعوننا في كل مكان».

عاجل فيديو | رونالدو: أنصح جميع لاعبي العالم بالانضمام إلى الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى