أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | أرقام مرعبة.. كريستيانو رونالدو «سيد الأهداف» في دوري روشن

أحكم أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، السيطرة على العديد من الأرقام المثالية في الموسم الحالي من دوري روشن للمحترفين السعودي، ليواصل معانقة المجد في عام 2023، والذي شهد استعادة الدون البريق عالميًا بحزمة من الإنجازات الاستثنائية.

اقرأ أيضًا:

ميندي في الصورة.. ياسين بونو يحقق رقمًا لافتًا في دوري روشن

رونالدو الذي بصم على ثنائية مثيرة في شباك الاتحاد، ليقود النصر لفوز عريض خارج القواعد بخماسية مقابل هدفين، لم يكتفى بالتربع على عرش هدافي العالم في عام 2023، متفوقًا على الأسماء الرنانة الناشطة في أوروبا، وإنما احتكر محليًا صدارة ترتيب الهدافين والأكثر صناعة في الدوري السعودي.

البرتغالي صاحب الـ38 عامًا، رفع عداد الأهداف في العام الحالي والذي يطوى صفحة مثيرة بعد أيام قليلة، إلى 53 هدفًا بألوان منتخب البحارة ونادي النصر، متفوقًا على الثنائي كيليان مبابي وهاري كين برصيد 52 هدفًا، ومن ورائهما النرويجي إيرلينج هالاند.


وينفرد رونالدو بصدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 19 هدفًا، بعد مرور 18 جولة من عمر الموسم، بفارق 3 أهداف أمام المطارد المباشر الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، فيما يزاحم هداف ضمك كيفن نكودو من بعيد، برصيد 14 هدفًا.

قائمة الهدافين لم تكن الوحيدة التي يبسط عليها رونالدو كامل النفوذ، وإنما أيضًا على قمة لائحة الأكثر صناعة للأهداف، بواقع 9 تمريرات حاسمة، متفوقًا على الثالوث آلان سان ماكسيمان، مهاجم الأهلي، ومراد باتنا، جناح الفتح، وألفارو ميدران، صانع ألعاب التعاون، بفارق تمريرة واحدة.


ويحتل النصر المركز الثاني على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، برصيد 43 نقطة من 18 مباراة، بفارق 7 نقاط فقط خلف الجار اللدود الهلال القابض على الصدارة، جمعها من الفوز في 14 مباراة، مقابل تعادل وحيد، بينما تلقى 3 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى