الكرة العالميةأهم الأخبار

الأرجنتين ونيوزلندا يستهلان مشوارهما في مونديال الشباب بالفوز على أوزبكستان وجواتيمالا

استهل منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً مشواره في كأس العالم لكرة القدم للشباب 2023 بفوز صعب وثمين على نظيره الأوزبكي، بنتيجة 2-1، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد وعلى ملعب أونيكو مادري دي سيوداديس، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «A» من بطولة.

وعلى عكس سير مجريات المباراة؛ فاجأ منتخب أوزبكستان الجميع وافتتح النتيجة بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة 24 عن طريق مخمدجون مخاماجونوف.

ولم يتأخر رد المنتخب الأرجنتيني طويلاً حيث أدرك التعادل عند الدقيقة 27 بتوقيع من لاعبه أليخو فيليز، فيما سجل فالينتين كاربوني هدف الفوز لكتيبة التانجو عند الدقيقة 41.

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها من المجموعة «A» أيضاً، حقق منتخب نيوزلندا فوزاً مهماً على جواتيمالا، بنتيجة 1-0.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني جدول ترتيب المجموعة «A» برصيد 3 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني نيوزلندا، فيما ظل منتخبي أوزبكستان وجواتيمالا في المركزين الثالث والرابع برصيد خالي من النقاط.

وعلى المستوى المجموعة «B»؛ شهدت الجولة الأولى فوز المنتخب الأمريكي على نظيره الإكوادوري، بنتيجة 1-0، بينما مزق المنتخب السلوفاكي شباك جزر فيجي، بنتيجة 4-0.

وانفرد منتخب سلوفاكيا بصدارة المجموعة «B» حيث امتلك 3 نقاط وفارق أهداف 4+ تفوق به على منتخب الولايات المتحدة الأمريكي الذي يمتلك 3 نقاط أيضاً ولكن فارق أهداف +1، فيما احتل منتخب أكوادور المركز الثالث متفوقاً على منتخب جزر فيجي بفارق الأهداف رقم أن كلاهما يمتلك رصيد صفري من النقاط.

وتستضيف الأرجنتين منافسات النسخة رقم 23 من بطولة كأس العالم للشباب (منتخبات تحت 20 عاماً) خلال الفترة من 20 مايو إلى 12 يونيو، بمشاركة 24 منتخباً بينهم ثنائي عربي ممثل في منتخبي العراق وتونس.

الأرجنتين الأكثر تتويجاً وميداليتين عربيتين.. السجل الذهبي لكأس العالم للشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى