أهم الأخبارالكرة العالمية

بعد أنباء التعاقد مع خيسوس.. فلامنجو يعلن مدربه الجديد

أعلن نادي فلامنجو البرازيلي، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع ليوناردو باتشي «تيتي»، المدير الفني لمنتخب البرازيل السابق حتى ديسمبر 2024، وذلك بعدما كان يستهدف النادي البرازيلي التعاقد مع البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب نادي الهلال.

وكانت صحيفة «O GLOBO» البرازيلية، قد أكدت في وقت سابق، أن إدارة نادي فلامنجو تدرس مدى إمكانية إعادة خيسوس لتولي منصب المدير الفني لفريقها الأول لكرة القدم.

العودة إلى البرازيل.. فلامنجو يسعى لاستعادة خدمات جيسوس من الهلال

وقال نادي فلامنجو في بيان رسمي: «سيصل تيتي لتولي مسؤولية تدريب الفريق في المرحلة الأخيرة من الدوري البرازيلي وطوال الموسم المقبل»؛ حيث سيحل المدرب البالغ عمره 62 عاما، الذي ترك منتخب البرازيل بعد الخروج من دور الثمانية في بطولة كأس العالم قطر 2022، محل خورخي سامباولي.

وسبق لباتشي تدريب عدة أندية برازيلية، بينها كورنثيانز الذي فاز معه بكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية عام 2012، بالإضافة إلى جريميو وأتليتيكو مينيرو وبالميراس.

ويحتل فلامنجو المركز الخامس في دوري الأضواء البرازيلي بعد 26 مباراة، وسيواجه كروزيرو في مباراته المقبلة في 19 أكتوبر الحالي.

وكان سامباولي قد أقيل شهر سبتمبر الماضي، بعد فشل فلامنجو في الدفاع عن لقب كأس البرازيل بعد خسارته أمام ساو باولو في النهائي

وكانت تقارير صحفية برازيلية، قد أوضحت أن إدارة فلامنجو تراقب مستقبل جيسوس مع الهلال في ظل تراجع نتائج الزعيم خلال الفترة الماضية، ووجود مطالب من الجماهير بسرعة البحث عن مدرب جديد.

وأشارت الصحيفة البرازيلية إلى أن فلامنجو يرى في جيسوس الخيار الأنسب لتولي تدريب الفريق بعد النجاحات التي حققها معه سابقاً.

وسبق أن تولى خيسوس تدريب فلامنجو خلال الفترة من يناير 2019 إلى يوليو 2020، حيث قاده في 60 مباراة، فاز في 46 مباراة، وتعادل في 8 مباريات وتلقى 6 هزائم فقط، وقد توج معه بـ4 ألقاب، أبرزها كوبا ليبارتادورس والدوري البرازيلي.

«لن تكون أبدية».. نيمار يغازل فلامنجو البرازيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى