أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

المهمة المستحيلة.. موعد مباراة أولمبياكوس وآستون فيلا والقنوات الناقلة

يقف فريق أولمبياكوس اليوناني على مرمى حجر من التأهل لأول مرة إلى نهائي إحدى البطولات القارية، عندما يستقبل ضيفه آستون فيلا الإنجليزي، على ملعب كارايسكاكيس في مدينة بيرايوس، لحساب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

رونالدو يطارد رقم حمدالله.. تعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي

ويمتلك أولمبياكوس اليوناني أفضلية كبيرة على حساب الضيف القادم من إنجلترا، بعدما حسم مواجهة الذهاب برباعية مقابل هدفين في مفاجأة من العيار الثقيل كان بطلها الأول المغربي أيوب الكعبي الذي تكفل بالتوقيع على ثلاثية «هاتريك».

الفوز المريح في فيلا بارك لا يمنح الفريق اليوناني الأفضلية الكافية في ظل تواجد الإسباني المخضرم أوناي إيمري على مقاعد آستون فيلا، والذي يبدو متمرسًا على التعامل مع مثل تلك المواعيد الأوروبية، بيد أن قلب الخسارة بأربعة أهداف داخل القواعد تبقى مهمة شبه مستحيلة.

موعد مباراة أولمبياكوس وآستون فيلا

ويحلّ آستون فيلا ضيفًا ثقيلًا على أولمبياكوس اليوناني، في المباراة المقررة عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب كارايسكاكيس، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من دوري المؤتمر الأوروبي.

ويسعى الفيلانز لقلب المعطيات من أجل الحفاظ على كبرياء الكرة الإنجليزية بعدما بات ممثل البريميرليج الوحيد المتبقي في المشهد القاري، إلى جانب حلم التأهل إلى النهائي الأوروبي بعد غياب دام 42 عامًا منذ آخر تواجد في تلك المحطة.

ويطمح آستون فيلا إلى تجاوز أخطاء موقعة الذهاب بعدما ارتكب كافة الكوارث الممكنة ليخسر في عقر داره وبالأربعة، وهو ما اعترف به أوناي إيمري عقب الهزيمة القاسية، بأن كافة عناصر الفريق لم تكن في الموعد وفقد السيطرة تمامًا ومنح المنافس انتصارًا مستحقًا.

وكما لا يمكن الاستهانة بقدرات إيمري في تلك المواقف، يقف على الطرف المقابل المدرب خوسيه لويس مينديليبار، الذي اقترب كثيرًا من النهائي القاري الثاني تواليًا رفقة فريق غير معتاد على التواجد في تلك المحطات، ليؤكد على أن قيادة إشبيلية لحصد لقب الدوري الأوروبي العام المنصرم لم يكن من قبيل المصادفة.

خوسيه لويس مينديليبار
خوسيه لويس مينديليبار

القنوات الناقلة لمباراة أولمبياكوس وآستون فيلا

الكفة تميل دون شك في صالح صاحب الدار اليوناني رغم الفوارق الفنية الواضحة على الورق، في ظل الأفضلية المعنوية بعد الفوز ذهابًا بنتيجة كبيرة إلى جانب دعم الأرض والأنصار، إلا أن كل تلك المعطيات ربما تختفى فوق الميدان أمام طموحات الفريق الإنجليزي الجريح الذي ليس لديه ما يخسره.

وحشد إيمري كافة الأوراق الرابحة من أجل تجاوز العقبة اليونانية الكؤود، بيد أن المنافس يمتلك سجلًا مميزًا داخل القواعد إلى جانب حلم إعادة اليوناني إلى نهائي قاري بعد غياب دام 53 منذ سجل باناثينايكوس الظهور الأخير عام 1971.

الحظوظ لا تبدو متساوية بالنظر إلى رباعية الذهاب، ولكن مينديليبار حذر كثيرًا من صعوبة المهمة خاصة وأنه يعرف جيدًا إمكانيات مواطنه الجالس على العارضة الفنية في آستون فيلا، في مشهد ينذر بوجبة كروية دسمة تبث عبر قنوات beIN Sports HD 4، بتعليق أحمد البلوشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى