أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رسميًا.. أستون فيلا يحصن أوناي إيمري حتى 2027

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، تمديد عقد الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حتى عام 2027، وذلك بعد النتائج الرائعة التي يحققها رفقة الفيلانز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بوصلة بايرن ميونخ تتحرك صوب المدرسة الإسبانية

وقال نادي أستون فيلا عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «يسر أستون فيلا أن يعلن أن مدربه أوناي إيمري وافق على تمديد عقده حتى عام 2027».

وأعرب إيمري عن سعادته بتمديد عقده مع أستون فيلا، قائلاً: «نحن نستمتع بطريقتنا مع جماهير فيلا، ومالكي النادي، والإدارة، وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نفخر بهم».

وأضاف: «يجب أن نحافظ على روح العمل الجاد والقرارات الذكية، سنعمل على أن نصبح أفضل وأفضل،،ويجب أن يكون الطموح دائمًا شعار هذا المشروع».

وتولى صاحب ال52 عاما منصب المدير الفني للفريق الإنجليزي مطلع موسم 2022-2023، خلفا للإنجليزي ستيفن جيرارد، بعد دفع 5.2 مليون جنيه إسترليني لكسر عقده مع فياريال.

واستطاع إيمري قيادة الفيلانز لاحتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 66 نقطة، ليصبح قريبا من التأهل لدوري أبطال أوروبا، فضلا عن بلوغه نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

بايرن ميونخ يستهدف إيمري

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، في وقت سابق، أن بايرن ميونخ يدرس التعاقد مع الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني الحالي لفريق آستون فيلا الإنجليزي، لتولي تدريب البافاري في الموسم المقبل لخلافة توخيل، وذلك بعد موسم استثنائي خطف الأنظار رفقة الفيلانز.

ولفت التقرير إلى أن المدرب الإسباني بات على رأس أولويات بايرن في ميركاتو الصيف، في ظل النتائج المبهرة التي حققها مع آستون فيلا، الذي بات قريبًا من العودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، إلى جانب التأهل إلى نصف نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي.

أوناي إيمري
أوناي إيمري

وأكد التقرير على أن إيمري يحظى بتأييد كبير داخل إدارة النادي الألماني، وعلى رأسها ماكس إيبيرال، المدير الرياضي، بالنظر إلى قدرة المدرب الإسباني البالغ من العمر 52 عامًا، على النجاح في أصعب الأجواء، وهو ما تحقق من قبل رفقة فياريال والآن مع الفيلانز.

ونقل التقرير عن نجم بايرن ميونخ السابق، لوثار ماتيوس، أنه يرحب كثيرًا بانتقال إيمري إلى أليانز آرينا في الموسم المقبل، خاصة بعد العمل الرائع الذي قام به رفقة إشبيلية، كما سجل نجاحات مميزة بألوان باريس سان جيرمان، ويملك العديد من الألقاب الكبيرة.

واعتبر ماتيوس أن مدرب آرسنال السابق لن يجد صعوبة في التأقلم على أجواء بايرن ميونخ، خاصة أنه يجيد التحدث بالإنجليزية، كما أنه لن يجد صعوبة في تعلم الألمانية، وهو ما يعني أنه لن يجد صعوبة في التواصل مع اللاعبين، لذلك يعد الخيار المناسب للنادي البافاري في تلك المرحلة.

ولا يعد أوناي إيمري الخيار الوحيد على طاولة النادي البافاري، حيث تواصل في الأيام الماضية مع وكيل زين الدين زيدان لمعرفة موقف الفرنسي من العودة إلى التدريب، علمًا بأن إدارة النادي الألماني وضعت قائمة بأسماء مدربين آخرين مرشحين لتولي المهمة أبرزهم هانز فليك، وجوزيه مورينيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى