أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

قاهر مارادونا.. وفاة الألماني أندرياس بريمه بطل كأس العالم 1990

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، وفاة أندرياس بريمه، نجم المانشافت، الذي قاد ألمانيا للفوز على الأرجنتين في نهائي كأس العالم 1990، عن عمر يناهز 63 عاماً.

عاجل | رئيس سانتوس البرازيلي يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل نيمار مع الهلال

وأصبح الظهير الأيسر المهاجم والمتخصص في الكرات الثابتة أسطورة كرة القدم الألمانية عندما منحت ركلة جزاء نفذها بنجاح الفوز 1-صفر، على الأرجنتين بقيادة دييجو مارادونا في نهائي كأس العالم في روما، وهي الركلة التي أبكت الأرجنتين وقائدها الأسطوري مارادونا.

وقال الاتحاد الألماني عبر موقعه الرسمي: «ينعي الاتحاد الألماني لكرة القدم وفاة أندرياس بريمه، توفي بطل العالم 1990 ليلة الاثنين إلى الثلاثاء عن عمر يناهز 63 عاما».

وخاض بريمه 86 مباراة دولية مع ألمانيا وسجل ثمانية أهداف؛ حيث كتب بريمه تاريخ كرة القدم في 8 يوليو 1990، عندما نفذ ركلة جزاء في الدقيقة 85 من نهائي كأس العالم في روما ضد الأرجنتين، ومنح ألمانيا اللقب بهدف الفوز، لتصبح النتيجة 1-0.

ومع المنتخب الألماني، أصبح بريمه أيضًا وصيفًا في بطولة العالم عام 1986 ووصيفًا في أوروبا عام 1992.

وحقق أندرياس بريمه نجاح كبير مع أنديته؛ حيث فاز مع نادي بايرن ميونخ ببطولة ألمانيا عام 1987، ومع إنتر ميلان فاز ببطولة إيطاليا عام 1989 إلى جانب لوثار ماتيوس ويورجن كلينسمان، كم توج بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1991.

اندرياس بريمه
اندرياس بريمه
اندرياس بريمه
اندرياس بريمه
اندرياس بريمه
اندرياس بريمهدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى