الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

رسميًا.. إشبيلية يستقر على خليفة مينديليبار

نجح نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، في التعاقد مع الأوروجوياني دييجو ألونسو، من أجل تولي مهمة تدريب الفريق الأندلسي في مهمة شاقة لتصحيح المسار، وذلك بعد فض الشراكة مع خوسيه لويس مينديليبار بسبب سوء النتائج.

وأعلن النادي الإسباني، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، أن دييجو ألونسو، صاحب الـ48 عامًا، سيجلس على مقعد المدير الفني لفريق إشبيلية حتى نهاية الموسم، من أجل الاستفادة من خبرات الأوروجوياني في الليجا.

اقرأ أيضًا:

بعد مرور 60 يومًا.. جروهي سيد الحراس في دوري روشن

وقاد ألونسو، المدير الفني السابق لمنتخب السيليستي، مران الفريق الأندلسي مساء اليوم الثلاثاء، حيث يطمح إلى وقف نزف النقاط مبكرًا، مستفيدًا من الخبرات السابقة مع الكرة الإسبانية، بعدما دافع عن ألوان أندية فالنسيا وأتلتيكو مدريد وراسينج سانتاندر وملقا ومورسيا.

وقررت إدارة إشبيلية، في وقت سابق، إسناد المهمة إلى ألونسو حتى نهاية الموسم، بعد خاض تجربة قصيرة رفقة منتخب أوروجواي لم تتجاوز العام، بعد الخروج المخيب من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، من دور المجموعات.

ودشن ألونسو، مشواره التدريبي في 2011 رفقة فريق أتلتيكو بيا فيستا الأوروجوياني، حيث قاده في 25 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات، قبل أن يتولى تدريب أندية جواراني وبينيارول، وأوليمبيا، ليخوض بعدها مغامرة في المكسيك رفقة باتشوكا ومونتيري؛ من 2014 وحتى 2019.

وتولى المدرب الأوروجوياني تدريب فريق إنتر ميامي الأمريكي في الفترة من عام 2019 حتى 2021 قبل أن يقود منتخب السيليستي في 2021 خلفاً للعجوز أوسكار واشنطن تاباريز، في تجربة انتهت في كأس العالم 2022 على نحو مخيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى