أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

حارس إشبيلية يشكر نجم الهلال

كال الدولي النرويجي أوريان نيلاند، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، المديح إلى المغرب ياسين بونو، حامي عرين الهلال، والذي شد الرحال إلى الرياض في ميركاتو الصيف الجاري، مشددًا على أن أسد الأطلس شكّل أحد الأرقام المهمة في معادلة النادي الأندلسي في السنوات الماضية.

ونجح إشبيلية في الحصول على خدمات الحارس النرويجي في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع لايبزيج الألماني في يونيو الماضي، ليدافع عن عرين بطل الدوري الأوروبي لمدة موسمين حتى صيف 2025، لتعويض رحيل المغربي ياسين بونو.

اقرأ أيضًا:

الوداد المستفيد الأكبر من صفقة ياسين بونو

وأوضح حارس مرمى إشبيلية الجديد، على هامش تقديمه إلى وسائل الإعلام في ملعب رامون سانشيز بيزخوان أن ياسين بونو حارس رائع ويمتلك خبرات كبيرة، مشيرًا إلى أن الدولي المغربي قدم مستويات رائعة في الليجا وحفره أسمه بين جدران النادي الأندلسي.

وكان نادي الهلال، أعلن في 17 أغسطس الجاري، تعاقده رسميًا مع حارس مرمى منتخب المغرب الأول لكرة القدم، ياسين بونو، في ميركاتو الصيف الحالي، لمدة 3 مواسم حتى صيف 2026، مقابل 19 مليون يورو، بالإضافة إلى نحو مليوني يورو متغيرات إضافية.

وحول الانتقال إلى صفوف إشبيلية، قال أوريان نيلاند: «أتطلع إلى اللعب مع الفريق، وآمل أن تأتي هذه اللحظة، أنا أتعلم اللغة الإسبانية، وأفهمها قليلًا، والأمر يتحسن كل يوم، أشكر زملائي والنادي بأكمله على الترحيب الحار».

وشدد أوريان على جاهزيته لحماية عرين فريق إشبيلية، حيث تدرب بقوة في فترة الإعداد للموسم الجديد رفقة لايبزج على الرغم من فض الشراكة في يونيو الفائت، مشيرًا إلى أنه تدرب لاحقًا مع مدرب حراس المرمى في صفوف المنتخب النرويج.

وختم الحارس النرويجي تصريحاته: «الانتقال إلى إشبيلية خطوة مثالية، احتاج إلى التأقلم على طريقة لعب حراس المرمى هنا، أريد الفوز بالألقاب مع الفريق الذي عاش موسمًا صعبًا، رغم الفوز بلقب الدوري الأوروبي، خاصة أنه اعتاد على التتويج في ألمانيا».

ياسين بونو
ياسين بونو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى