أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

سون: نطمح للتتويج بكأس آسيا ولقب «الزومبي» لا يشغلني

أكد سون هيونج مين، قائد منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، تصميمه على التتويج بلقب كأس آسيا، وذلك بعد الفوز على أستراليا 2-1 يوم الجمعة على ملعب الجنوب في الوكرة، ضمن ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023.

وفي الوقت الأصلي تقدم المنتخب الأسترالي في الشوط الأول عبر هدف كريغ غودوين، قبل أن تدرك جمهورية كوريا التعادل في الوقت القاتل عبر ضربة جزاء نفذها هوانغ هي-تشان (90+6).

ثم خطف سون هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الكوري في الدقيقة 14 من الشوط الإضافي الأول عبر ركلة حرة مباشرة.

وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط البديل ايدن اونيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول.

فيديو | كوريا تقلب الطاولة على أستراليا وتضرب موعداً مع الأردن بالمربع الذهبي لكأس آسيا

وقال سون في تصريحات نقلها الاتحاد الآسيوي: «عقب اختتام مباريات اليوم سيكون هنالك أربعة منتخبات متبقية هنا في الدوحة، ومن هذه المنتخبات الأربعة سوف يقوم واحد فقط برفع كأس البطولة، وأنا أريد أن أقاتل من أجل هذه الكأس».

وكشف حول نجاح الفريق في رد الاعتبار لخسارة نهائي كأس آسيا 2015 أمام أستراليا بالتحديد: «لا أريد أن أصف هذا الفوز بالثأر، لكن صحيح أن خسارة نهائي 2015 كانت مؤلمة، وقد آلمتني تلك الخسارة، حيث كان أمامنا فرصة ممتازة يومها، وأنا كنت من ضمن اللاعبين الذين أصيبوا بخيبة الأمل بسبب تلك النتيجة».

وأضاف: «لكن هذا جزء من كرة القدم، وهذه الخبرات ساعدتني كثيراً من أجل النضوج كشخص وكلاعب، وهي ساعدتني في مسيرتي، مباراة اليوم لم تكن متعلقة بمباراة عام 2015، بل كانت تتركز على هدفي في هذه البطولة وهدفنا كفريق، وهذا كل ما كنا نفكر فيه، وأنا سعيد لأننا اقتربنا من أجل تحقيق طموحنا».

وأشار اللاعب على لقب (فريق الزومبي) الذي تطلقه الجماهير على المنتخب الكوري لكونه يرفض الاستسلام على الإطلاق وينجح في التسجيل بالرمق الأخير من المباريات: «الشيء الأهم هو أننا حققنا النتيجة المطلوبة، بغض النظر عن الوصف الذي يتم تسميته للفريق».

وواصل: «لعب 120 دقيقة أمر صعب، وهو ليس سهلاً على الإطلاق، ولكن روح التي يظهرها اللاعبون تجعلنا نتماسك مع بعض، وأنا يمكنني القول بكل ثقة أن قوتنا تكمن في روح الفريق الواحد، نحن متعاضدون في هذه المنافسة، وهذا هو الأمر الأهم، فالروح التي نظهرها هي ما يجب أن يركز عليه الناس».

وتابع: «منذ أن بدأت مسيرتي كلاعب، أعتقد أن هذه المرة الأولى التي ألعب فيها 120 دقيقة في مباراتين على التوالي، ولكن الأمر ليس سيئاً كما يبدو للبعض، فالأمر يعتمد على التركيز الذهني وما يدور في ذهنك، لكن الآن أنا ألعب من أجل بلدي، ولا يوجد أي أعذار».

وأتم: «التعب أو الإرهاق، لا يجب أن يكون هنالك أي أعذار، نحن سوف نواصل من أجل الفوز بلقب البطولة والعودة بها إلى بلدنا».

قطر في مهمة صعبة أمام أوزبكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى