أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

قطر في مهمة صعبة أمام أوزبكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

يتطلع المنتخب القطري الأول لكرة القدم، لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب عندما يتقابل مع أوزبكستان اليوم السبت، على ملعب البيت في الخور، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023.

أبرز مباريات اليوم.. إيران تصطدم باليابان في كأس آسيا ومواجهات نارية بالدوري الإنجليزي

ويتقابل الفائز من هذه المباراة في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مباراة إيران واليابان التي تقام اليوم السبت أيضاً على ملعب المدينة التعليمية في الريان.

ويدخل المنتخب القطري المباراة بمعنويات عالية، بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية حتى الآن، حيث يواصل السير بثقة من أجل الدفاع عن اللقب الذي توج به عام 2019.

موعد مباراة قطر ضد أوزبكستان

ويلعب منتخب قطر ضد نظيره أوزبكستان عند الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث على قنوات «beinsport» وقنوات «الكاس» .

 تصريحات المدربين

وقال ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر: «أعددنا أنفسنا جيداً لهذه المباراة، وأعتقد أن منتخب أوزبكستان سيكون المنافس الأصعب الذي نواجهه حتى الآن في هذه النسخة من البطولة، لذلك يُدرك اللاعبون مدى صعوبة هذه المباراة وقد استعدوا جيداً لخوضها بالشكل المطلوب».

وأضاف: «في الحقيقة أنا لا أنظر إلى إحصائيات المواجهات السابقة بين قطر وأوزبكستان خاصة أنها منذ فترة ليست بالقريبة، حيث تغير اللاعبون والمدربون والآن نحن نواجه بعضنا البعض بتشكيلتين مختلفتين كلياً، لذلك سيكون تركيزنا على مباراة الغد وليس المباريات السابقة».

 

وأوضح: «لن أتطرق كثيراً في هذا المؤتمر إلى نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، فهذا يجعلنا نفصح عن خططنا وبالتالي علينا فقط التركيز على نقاط قوتنا الآن، على كل أنا أعرف لاعبي فريقي جيداً بحكم تواجدي في الدوري القطري منذ 6 سنوات، وهناك تفاهم كبير بيننا».

وتابع: «تمكنا من الاعتماد على الكثير من اللاعبين في تشكيلتنا خلال هذ البطولة، حيث اتبعنا عملية التدوير بشكل جيد وحاولت إعطاء فرصة للعديد من اللاعبين، وقد نجحنا في الوصول للدور ربع النهائي حتى الآن بعد أن حصدنا 9 نقاط كاملة في دور المجموعات وتخطينا فلسطين في دور الـ16، ونعتبر المنتخب الأقل تقريباً استقبالاً للأهداف ولذلك نتطلع إلى مواصلة هذا النسق والذهاب إلى ابعد نقطة في هذه البطولة».

في المقابل فإن المنتخب الأوزبكي يأمل بمواصلة التقدم في البطولة، على أمل تكرار أبرز نتيجة له في البطولة عندما بلغ الدور قبل النهائي عام 2011.

وقال ستريشكو كاتانيتش مدرب أوزبكستان: «بالتأكيد تنتظرنا مواجهة صعبة أمام المنتخب القطري المُضيف وحامل اللقب، وأعتقد أن الضغط الذي يواجهنا هو نفسه ما يحدث لنا قبل كل مباراة، ولذلك نحضّر أنفسنا بالشكل المطلوب لمواجهة المنافس الذي ينتظرنا».

وأضاف المدرب السلوفيني: «لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا وجميع اللاعبين مستعدون للعب باستثناء اللاعبون الخمسة المصابين الذين لم يشاركوا أمام تايلاند والذين تحدثت عنهم سابقاً، والذين كنت آمل أن يكونوا متواجدين معنا في هذه المباراة، ولكن باقي اللاعبين في التشكيلة على أتم الاستعداد ونتطلع لتقديم مباراة مُميزة وقوّية أمام قطر في مباراة الغد».

وواصل: «عملي هو تحضير الفريق بأفضل طريقة مُمكنة، وأنا متواجد على الفريق منذ نحو عامين ونصف وبالتالي تجمعني علاقة مميزة مع اللاعبين، ونحن كمدربين نعرف جيداً أن الأمر يعتمد على اللاعبين بشكل أكبر في كرة القدم وليس علينا كمدربين، ولذلك لديّ ثقة كبيرة بهم من أجل مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية».

مشوار قطر وأوزبكستان

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1.

في المقابل حصل منتخب أوزبكستان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف أستراليا المتصدرة، مقابل 4 نقاط لسوريا، ولا شيء للهند.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع سوريا 0-0، ثم فاز على الهند 3-0، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع أستراليا 1-1، وفاز في دور الـ16 على تايلاند 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى