أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

فيديو | ريمونتادا باريسية.. سان جيرمان يقصي برشلونة من أبطال أوروبا

قلب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الطاولة على رأس مضيفه برشلونة الإسباني، بعدما انتزع فوزًا مثيرًا خارج الديار برباعية مقابل هدف وحيد، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | يد الأهلي يقهر الزمالك ويواصل احتكار السوبر الإفريقي

دخل باريس سان جيرمان المباراة بقوة من أجل تدارك آثار الخسارة ذهابًا في حديقة الأمراء، إلا أن الرد الكتالوني جاء قاسيًا عند الدقيقة 12، بعدما توغل لامين يامال بطريقة رائعة من الرواق الأيمن، قبل أن يمرر عرضية زاحفة حوّلها رافينيا إلى داخل شباك دوناروما.


فرحة برشلونة لم تدم كثيرًا بعدما تحصل المدافع رونالد أراوخو على البطاقة الحمراء المباشرة، عند الدقيقة 29، في لقطة شكلت نقطة تحول مفصلية في موقعة القمة، بعدما تعين على المدرب تشافي هيرنانديز خوض ساعة لعب أمام باريس بعشرة لاعبين فقط.

وأحسن باريس سان جيرمان استثمار النقص العددي في صفوف البارسا قبل انتهاء الشوط الأول، بعدما مر برادلي باركولا من ناحية اليسار عند الدقيقة 40، ليمرر عرضية مرت من الجميع قبل أن تجد الغدار عثمان ديمبلي الذي أكملها إلى شباك تير شتيجن.

وبسط الضيف الباريسي كامل النفوذ على مجريات اللعب مستفيدًا من تراجع برشلونة إلى الثلث الأخير من الملعب، وبالفعل ترجم فيتور فيريرا الأفضلية عند الدقيقة 54، بعدما تسلم تمريرة أشرف حكيمي على مشارف منطقة جزاء البارسا، ليطلق العنان لتسديدة زاحفة لا تصد ولا ترد.

وقبل أن يستفيق البارسا من صدمة ريمونتادا الفرنسيين، حتى عاد جواو كانسيلو ليقع في المحظور داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 61، لم يتردد معها الحكم في احتساب مخالفة، ترجمها الحاضر الغائب كيليان مبابي إلى هدف التأهل الثمين، قبل أن يغادر المدرب تشافي بالحمراء اعتراضًا على الحكم.

ضغط برشلونة الكل في الكل بحثًا عن العودة إلى أجواء دوري الأبطال، إلا أن مبابي قرر أن يطلق رصاصة الرحمة على صاحب الدار، عند الدقيقة 89، بعد انفراد تام أنقذه تير شتيجن في الأولى، قبل أن يتفوق الألماني في إبعاد تسديدة آخرى من حكيمي، لتعود إلى كيليان الذي وضعها هذه المرة، لينهي الموعد رسميًا.

وتجاوز باريس سان جيرمان آثار السقوط في عقر داره أمام برشلونة الأسبوع الفائت، بثلاثية مقابل هدفين، ليرد الدين كاملًا إلى الفريق الكتالوني، ويحجز مقعد في الدور نصف النهائي من أمجد الكؤوس الأوروبية، في انتظار الفائز من صدام أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى