أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | مواجهات نارية.. تعرف على نتائج قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم 2023-2024، اليوم الجمعة، عن مواجهات نارية؛ حيث يصطدم فريق ليفربول الإنجليزي مع آتالانتا الإيطالي، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر، فيما يخوض أولمبيك مارسيليا الفرنسي مواجهة صعبة ضد بنفيكا البرتغالي.

اقرأ أيضًا:

«الفراج» عن ضعف منافسي الهلال: بعض اللاعبين نجومًا على الورق فقط

وأزاحت قرعة ربع نهائي بطولة اليوروبا ليج، التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بمدينة نيون السويسرية، الستار عن مواجهة صعبة لأحد كبار القارة العجوز فريق ميلان الإيطالي أمام روما في ديربي من العيار الثقيل، بينما يبدو باير ليفركوزن الألماني- متصدر ترتيب بوندسليجا- في مهمة شاقة أمام وست هام الإنجليزي.

وجاءت نتيجة قرعة دور الثمانية من الدوري الأوروبي؛ على النحو التالي:

ميلان الإيطالي ×روما الإيطالي

ليفربول الإنجليزي × آتالانتا الإيطالي

باير ليفركوزن الألماني × وست هام يونايتد الإنجليزي

أولمبيك مارسيليا الفرنسي × بنفيكا البرتغالي

قرعة نصف نهائي أبطال أوروبا

الإثارة بقيت حاضرة بعدما وضعت القرعة الفائز في ربع النهائي الرابع (أولمبيك مارسيليا الفرنسي × بنفيكا البرتغالي) مع الفائز من ربع النهائي الثاني (ليفربول وآتالانتا)، فيما يصطدم الفائز من ربع النهائي الأول (ميلان وروما) مع الفائز من ربع النهائي الثالث (باير ليفركوزن ووست هام).

ليفربول
ليفربول

المتأهلين إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

وكانت منافسات دور الستة عشر الدوري الأوروبي، أسدلت الستار عن صعود 8 أندية إلى محطة ربع النهائي، وهم؛ الثنائي الإنجليزي وست هام وليفربول، إلى جانب الثالوث الإيطالي ميلان وروما وآتالانتا، وباير ليفركوزن الألماني، ومارسيليا الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي.

مواعيد ربع نهائي الدوري الأوروبي

ومن المقرر أن تعود الحياة إلى منافسات الدوري الأوروبي، عبر بوابة ربع النهائي في لقاءات الذهاب يوم 11 أبريل المقبل، على أن تنطلق مواجهات إياب دور الثمانية يومي 18 من الشهر نفسه، في خطوة مثيرة على طريق الذهاب إلى مدينة دبلن.

مواعيد نصف نهائي الدوري الأوروبي

وتقام مواجهات المحطة قبل الختامية في اليوروباليج يوم الثاني من مايو 2024، على أن يتجدد الموعد في مباراتي الإياب يومي 9 من الشهر ذاته، ليتحدد في هذا الموعد طرفي موقعة النهائي في عاصمة الأيرلندية على ملعب أفيفا يوم 22 من مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى