أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

زوجة رئيس فرنسا تدخل على خط الحديث عن مستقبل مبابي

مازال الغموض وحده من يتصدر المشهد حيال مستقبل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، سواء بالبقاء لفترة أطول رفقة البي إس جي، أو الرحيل صوب ريال مدريد، وذلك على الرغم من تأكيد قائد الديوك في وقت سابق على انتهاء المغامرة في حديقة الأمراء مع نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الهلال ضد الخليج في دوري روشن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وبدا أن النجم الفرنسي أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في سوق انتقالات الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية، في مشهد لم يخل من الجدل، إلا أن تصريح مفاجئ من المدرب الإسباني لويس إنريكي، ربما يقلب التكهنات رأسًا على عقب.

زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بريجيت ماكرون، دخلت على خط الحديث عن مستقبل قائد منتخب الديوك لتصب في صالح رحيل كيليان مبابي عن بارك دي برانس في ميركاتو الصيف المقبل، لتضع بدورها حدًا للتكهنات التي رجحت بقاء نجم البي إس دي في باريس.

وبعثت بريجيت ماكرون، في حضور وزيرة الرياضة الفرنسية ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، إميلي أوديا كاستيرا، رسالة خاصة إلى هداف باريس سان جيرمان وفقًا لصحيفة «آس» الإسبانية: «أولاً.. يجب أن أتوجه بالشكر إلى مبابي، شكرًا على ما قدمت لنا، وما قد تقدمه في المستقبل، أشكره شكرًا عميقًا، إنه بطل رائع».

وحول احتمالية مشاركة كيليان مبابي في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، في الصيف المقبل، قال سيدة فرنسا الأولى لتجيب “شكرًا له في كل الأحوال، شكرًا لك كثيرًا، نحن فخورون بتواجدك معنا».

وكانت تقارير صحفية، أكدت في وقت سابق، أن كيليان مبابي اتفق مع إدارة ريال مدريد على توقيع عقد يمتد لخمس سنوات حتى صيف 2029، وذلك بعد فترة من المماطلة والشائعات بين الهداف الفرنسي والنادي الإسباني، بعدما حسم جناح البي إس جي قرار الانتقال إلى سنتياجو برنابيو، رافضًا إغراءات باريس سان جيرمان.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى