أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الطريق إلى السادسة.. الأخضر الأولمبي يطارد تذكرة «باريس 2024»

استعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ذكريات أبرز محطات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بدءًا من النسخة الأولى من البطولة، التي استضافتها سلطنة عمان في عام 2013، وتوّج بلقبها منتخب العراق، وذلك ضمن سلسلة من التقارير التي تبرز أهمية هذا الحدث القاري، لاسيما قبيل انطلاقة نهائيات البطولة المنتظرة التي تستضيفها دولة قطر في الـ 15 من أبريل الحالي.

اقرأ أيضًا:

صور | بعد صناعة التاريخ رفقة الهلال.. جيسوس في زيارة روحانية إلى مسجد بالرياض

واستعرض الاتحاد القاري، في تقارير عبر الموقع الرسمي، مسيرة أبطالها في الـ5 النسخ الماضية منها، وتفاصيل وصول كل بطل إلى منصة التتويج في كل بطولة، على غرار المنتخب السعودي الأولمبي الذي تميز عن غيره من المتوجين، إذ كان الإصرار والتصميم على التتويج سمتان يتميز بهما في كل نسخة.

وشكل الأخضر الأولمبي طرفًا ثابتًا في المباراة النهائية، بعد الوصول لتلك المباراة في أكثر من نسخة، حتى البطولة الأخيرة التي احتضنتها العاصمة الأوزبكية طشقند، واستطاع التفوق على المنتخب المضيف في المباراة النهائية، ونصّب نفسه بطلًا لها، وسجّل اسمه في السجلّ الشرفي للبطولة، بل وحقق علاوةً على ذلك جوائز فردية على صعيد لاعبيه الذين تميزوا آنذاك.

ويولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أهمية كبيرة لهذه البطولة، لاسيما وأن منافسة المنتخبات المشاركة بها، لا تقتصر على تحقيق لقبها فقط، بل يتأهل المنتخب البطل ووصيفه والمنتخب صاحب المركز الثالث -بصفة مباشرة- إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

ويخوض المنتخب الحاصل على المركز الرابع مباريات الملحق العالمي، الذي من المقرر أن تكون ضد أحد المنتخبات من قارة أفريقيا، حيث يحصل المنتخب الفائز على نصف البطاقة المقسومة بين القارتين (آسيا- أفريقيا)، ليتأهل للمشاركة في الدورة الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى