أهم الأخبارالكرة العربية

غياب سعودي مخيب.. «فيفا» يكشف عن حُكام «باريس 2024»

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، الستار عن قائمة الحكام المشاركين في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، المقررة يوليو المقبل في العاصمة الفرنسية، والتي خلت من أسماء الحُكام السعوديين.

اقرأ أيضًا:

عقوبات ضخمة في الدوري التركي بعد الاعتداء على اللاعبين

وأعلن «فيفا»، عبر الموقع الرسمي، أسماء الحكام المشاركين في إدارة منافسات كرة القدم في أولمبياد «باريس 2024»، والتي ضمت 11 حكمًا عربيًا يمثلون؛ مصر والإمارات والمغرب وقطر والجزائر وموريتانيا والسودان وجيبوتي، بينهم اثنتين من العنصر النسائي.

ويأتي على رأس الحكام العرب المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية، المصري محمود عاشور، الذي شارك في أولمبياد طوكيو 2020، حيث يظهر في باريس في غرفة تقنية الفيديو «الفار»، إلى القطري خميس المري، والجزائري لحلو بن براهم.

ويظهر ضمن الحكام العرب في باريس 2024، المغربية بشرى كربوبي «حكم ساحة»، إلى جانب مواطنتها فتيحة جرمومي «حكم مساعد»، ويشارك من الإمارات الثلاثي؛ عادل النقبي «حكم ساحة»، ثابت عبيد سرور ثابت «مساعد حكم»، وأحمد الرشيدي «مساعد حكم».

أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

قائمة الحكام العرب في أولمبياد «باريس 2024»

المغربية بشرى كربوبي «حكم ساحة»

الموريتاني دحان بيدا «حكم ساحة»

الإماراتي عادل النقبي «حكم ساحة»

السوداني محمود علي إسماعيل «حكم ساحة»

القطري خميس المري   حكم «VAR»

المصر محمود عاشور حكم «VAR»

الجزائري لحلو بن براهم حكم «VAR»

المغربية فتيحة جرمومي «مساعد حكم»

الجيبوتي أحمد عبد الرزاق «مساعد حكم»

الإماراتي ثابت عبيد سرور ثابت «مساعد حكم»

الإماراتي أحمد الرشيدي «مساعد حكم»

وكانت قرعة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، التي جرت في 21 مارس الماضي، أسفرت عن مواجهات نارية لحساب منافسات الرجال لكرة القدم، حيث وضعت الثنائي العربي مصر والمغرب في مواجهات من العيار الثقيل أمام أسماء رنانة بحجم إسبانيا والأرجنتين.

القرعة التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس، وضعت منتخب مصر الأولمبي «وصيف بطل أفريقيا» في المجموعة الثالثة إلى جواء إسبانيا والدومينيكان، فيما جاء أسود الأطلس «بطل أفريقيا» إلى جوار الأرجنتين وأوكرانيا، وذلك في انتظار تحديد هوية الرابع المتأهل من قارة آسيا.

وجاءت قرعة منافسات الرجال في أولمبياد «باريس 2024» على النحو التالي:

المجموعة الأولى: فرنسا– أمريكا– الصاعد من الملحق العالمي «غينيا ورابع آسيا»– نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين– المغرب – ثالث آسيا – أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: إسبانيا– مصر– ثاني آسيا– الدومينكان.

المجموعة الرابعة: بطل آسيا– باراجواي– مالي– الكيان الصهيوني.

ومن المرجح أن يرتفع عدد المنتخبات العربية في أولمبياد باريس مع تحديد هوية المتأهلين الثلاثة عن أمم آسيا تحت 23 عامًا التي تستضيفها قطر، بمشاركة 6 منتخبات من أبناء الضاد، هم؛ السعودية والإمارات والأردن والعراق والكويت والبلد المضيف قطر.

منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، ستُجرى في مدن فرنسية؛ باريس ونانت وبوردو ومارسيليا ونيس وسانت إتيان وليون، وذلك في الفترة من 24 يوليو المقبل -قبل يومين من حفل افتتاح دورة الأولمبياد-وحتى 10 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم إسدال الستار عن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في يوم 10 أغسطس المقبل، موعد المباراة النهائية في بطولة السيدات، لتكون هذه المرة الأولى التي تختتم فيها المسابقة بموقعة حسم فئة السيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى