أهم الأخبارالكرة العالمية

عقوبات ضخمة في الدوري التركي بعد الاعتداء على اللاعبين

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم اليوم الأربعاء، توقيع عقوبة قوية على طرابزون سبور؛ حيث يخوض 6 مباريات على أرضه دون جماهيره عقابًا على أحداث مؤسفة رافقت مباراته مع فنربخشة الشهر الماضي في الدوري المحلي.

عاجل فيديو | اشتباكات عنيفة في الدوري التركي.. جماهير طرابزون سبور تعتدي على لاعبي فنربخشة

وعاقب الاتحاد التركي لاعبين من فنربخشة، المدافع الهولندي جايدن أوسترفولده والحارس عرفان دجان إجريبايات بالإيقاف مباراة وتغريمهما من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد.

وتعرّض أوسترفولده للعقوبة بسبب ركله أحد مشجعي طرابزون سبور الذي ركض إلى أرض الملعب وهو مغطى الوجه.

واجتاحت مجموعة من مشجّعي طرابزون سبور الملعب بعد الصافرة النهائية للمباراة التي خسرها فريقهم (2-3) على أرضه في شمال البلاد يوم 17 مارس الماضي.

قام المشجعون بالتهديد والاعتداء على اللاعبين ومدرب النادي الاسطنبولي، وحارس مرماه الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حيث تلقى لكمة على وجهه أثناء العراك.

وغُرّم نادي البحر الأسود الذي أحرز لقب الدوري التركي قبل عامين، بعقوبة بلغت 3.1 ملايين ليرة تركية (97 ألف دولار).

وتضاف هذه الأحداث إلى القائمة الطويلة من أعمال عنف عصفت بكرة القدم التركية؛ حيث وصف رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السويسري جاني إنفانتينو الأحداث بـ«غير المقبولة تمامًا».

وكان طرابزون سبور في دائرة الضوء عام 2015 عندما احتجز رئيسه حكام مباراة داخل الملعب، لاحتجاجه على قرار عدم احتساب ركلة جزاء، أُطلق الحكام في الساعات الأولى من اليوم التالي، بعد مكالمة هاتفية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتوقف الدوري التركي لمدة أسبوع في ديسمبر الماضي، بعد أن اعتدى رئيس نادي أنقرة جوجو على حكم عند صافرة نهاية مباراة في الدوري.

عاجل فيديو | اشتباكات عنيفة في الدوري التركي.. جماهير طرابزون سبور تعتدي على لاعبي فنربخشة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى