أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

نيوزيلندا في «العاصمة».. ماذا قال حسام حسن عن أول اختبار مع الفراعنة؟

أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، عن ارتياحه الشديد للأجواء التي سيطرت على المعسكر المقام حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، وذلك قبل خوض أول اختبار رفقة الفراعنة أمام نظيره النيوزيلندي.

اقرأ أيضًا:

قائد ألمانيا يُحبط مخطط تير شتيجن في «يورو 2024»

ويدشن المنتخب المصري حقبة جديدة تحت إمرة العميد حسام حسن، عندما يلتقي مع نظيره النيوزيلندي في المباراة المقررة مساء الجمعة المقبل على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن الدورة الودية التي تضم أيضًا منتخبا كرواتيا وتونس.

وأكد حسام حسن، في المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة نيوزيلندا: «نعيش ظروف جديدة وأجواء مثالية في المعسكر الحالي، بطولة العاصمة الإدارية اختبار قوي ومهم من أجل اختبار قدراتنا في تجمع يحظى باهتمام كبير، وأمام منافسين من العيار الثقيل».

وأضاف مدرب الفراعنة: «هذا هو التجمع الوحيد استعداداً لمباراتي غينيا وبوركينا فاسو، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، كنت حريصاً على المشاركة مع منتخبات من مدراس مختلفة، أي جهاز آخر كان سيفضل عدم المشاركة مع أسماء بحجم كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، وكان لابد من الاستفادة من البطولة».

وأكمل العميد: «دون شك أشعر بالسعادة حيال حالة التجانس التي وصل إليها المنتخب في المعسكر الحالي، تعرفنا على اللاعبين فنياً ومعنوياً، والحصول على إيجابيات كبيرة من البطولة بعيداً عن النتائج المعنوية، لذلك أنا استهدف نتيجة ومستوى ومكاسب فنية».

وختم حسام حسن تصريحاته: «أريد أن أبعث برسالة طمأنينة للجميع، المنتخب أصبح له شكل، وألعب على النتائج حتى لو كانت تقسيمة ودية بين اللاعبين في التدريبات، نيوزيلندا من المنتخبات القوية وله شكل منظم للغاية، ونحاول الاستفادة منهم على المستوى الخططي، لأنهم يلعبون بشكل متقارب من منتخبات غرب أفريقيا من حيث التكتيك وطريقة اللعب».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر منتصف فبراير الفائت، إسناد مهمة تدريب منتخب مصر الأول إلى حسام حسن، في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف الفراعنة، وذلك بعد فض الشراكة مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، عقب الخروج المخيب من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى