أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

رسميًا | بقيادة حسام حسن.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر

أزاح الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، مساء اليوم الثلاثاء، الستار عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأسطورة حسام حسن، والذي يبدأ مهمة شاقة لتصحيح مسار الفراعنة، بعد فك الارتباط مع البرتغالي روي فيتوريا.

اقرأ أيضًا:

عاجل صور | مهمة آسيوية محفوفة بالمخاطر.. الهلال يطير إلى إيران

وقرر اتحاد الكرة المصري، في 6 فبراير الجاري، إسناد مهمة تدريب منتخب مصر الأول إلى حسام حسن، من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الحصول على الكان، عقب الخروج المخيب من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وأعلن الاتحاد المصري، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قبل قليل: «تشكيل جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم حسام حسن في مقعد المدير الفني، وشقيقه إبراهيم حسن، في منصب مدير المنتخب».

وأضاف البيان: «جاء التشكيل النهائي لأعضاء المنتخب، وجاء كالتالي؛ طارق سليمان، مدرب عام، ومحمد عبد الواحد، مدرب، وسعفان الصغير، مدرب حراس مرمى، والبرازيلي مانويل باريونوفو، مدرب أحمال، ووليد بدر، مدير إداري، كما تقرر استمرار الجهاز الطبي والإداري.

العميد في مهمة شاقة

ووقع اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، عقود تولي التوأم حسام وإبراهيم حسن تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، حيث قدم مجلس الإدارة  التهنئة إلى التوأم على تولى تدريب الفراعنة، مع التأكيد على توفير جميع متطلبات المنتخب لتحقيق طموحات و آمال الجماهير المصرية.

وتقرر إقامة المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول، وإبراهيم حسن مدير المنتخب، وذلك في الثانية ظهر الخميس ١٥ فبراير، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من أجل تدشين حقبة جديدة في مشوار الفراعنة.

فيتوريا يغادر من الباب الخلفي

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم استقر على فك الارتباط مع مدرب النصر السابق روي فيتوريا، مطلع الشهر الجاري، بعد خروج الفراعنة من ثمن نهائي أمم أفريقيا، إثر الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية، عبر ضربات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لكل طرف، في البطولة المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وأعلن اتحاد الكرة المصري، في بيان رسمي، قبل قليل، عن تعيين نجم الأهلي والزمالك السابق حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة، على أن يتولى شقيقه إبراهيم حسن منصب مدير المنتخب، في مهمة تبدأ على إيقاع تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتولى أسطورة الكرة المصرية حسام حسن، البالغ من العمر 57 عامًا، والملقب بـ«العميد»، تدريب عدة أندية داخل مصر، على رأسها الزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، كما تولى قيادة منتخب الأردن، قبل أن يقود مؤخرًا تدريب مودرن فيوتشر في مغامرة لم تكمل شهرًا واحدًا من أجل المهمة الوطنية.


وكان روي فيتوريا، البالغ من العمر 53 عامًا، تولى مهمة تدريب المنتخب المصري في يوليو 2022، بعد رحيل إيهاب جلال، حيث قاد صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد أمم أفريقيا بـ7 ألقاب، في 18 مباراة، حقق خلالها 12 انتصارًا، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد خسارة وحيدة.

ولم يعرف المنتخب المصري طعم الخسارة في النسخة الحالية من نهائيات أمم أفريقيا، حيث تعادل في المواجهات الثلاث لحساب دور المجموعات أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي، بنتيجة واحدة بهدفين لكل طرف، قبل أن يتعادل مع الكونغو في ثمن النهائي ليغادر المسابقة بضربات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى