أهم الأخبارالكرة العربية

مدرب الأخضر السابق.. رينارد يعلق على أنباء تعاقده مع منتخب مصر

علق الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني السابق لمنتخب السعودي للرجال والمدرب الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات، على أنباء توليه مهمة قيادة منتخب مصر خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا.

فيتوريا على أعتاب الرحيل عن تدريب منتخب مصر بسبب النتائج السيئة والأداء الضعيف للفراعنة تحت قيادته بكأس أمم أفريقيا «كان 2023»، حيث ودع المنافسات من دور ثمن النهائي على يد منتخب الكونغو الديمقراطية.

مع اقتراب رحيله عن الفراعنة.. هل يعود فيتوريا إلى الملاعب السعودية؟

وتحدثت تقارير إعلامية مصرية عن دخول اتحاد الكرة المصري في مفاوضات مع رينارد لتولي تدريب منتخب مصر في الفترة المقبلة.

الإعلامي الرياضي بهيئة الإذاعة البريطانية؛ محمد القاعود، نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تصريحات على لسان رينارد؛ قال فيها: «لا أعلم شيئاً عن مفاوضات اتحاد الكرة المصري».

وأضاف المدرب الفرنسي: «لقد فوجئت بالأخبار منتشرة من خلال وسائل الإعلام، وأنا مستمر مع منتخب فرنسا للسيدات».

ويمتلك رينارد خبرة جيدة في كرة القدم الأفريقية فقد سبق له تدريب منتخبات زامبيا وكوت ديفوار والمغرب، كما حقق لقب كأس أمم أفريقيا في مناسبتين عامي 2012 و2015.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، قد أعلن في مارس الماضي، عن فض الشراكة مع رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بناءً على رغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين.

وتولى رينارد تدريب الأخضر في أغسطس 2019، بعقد يمتد لعامين ونصف، ليحقق نتائج لافتة رفقة الصقور، حيث قاد المنتخب إلى وصافة كأس الخليج، قبل أن يتأهل إلى مونديال قطر 2022 من الباب الواسع محملًا بالعديد من الأرقام القياسية، ليسجل بعدها حضورًا رائعًا في كأس العالم، توّج بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ليجبر اتحاد الكرة على تمديد عقده لأربع سنوات مقبلة.

الاتحاد الفرنسي يرفض طلب كوت ديفوار لاستعارة رينارد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى