أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل رسميًا | العميد يقود الفراعنة.. منتخب مصر يستقر على خليفة روي فيتوريا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، إسناد مهمة تدريب منتخب مصر الأول إلى حسام حسن، في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف الفراعنة، وذلك بعد فض الشراكة مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، عقب الخروج المخيب من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | تأهل تاريخي.. الأردن يفرم شمشون الكوري ويعبر إلى نهائي كأس آسيا

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم فك الارتباط مع مدرب النصر السابق روي فيتوريا، الأحد الفائت، بعد خروج الفراعنة من ثمن نهائي أمم أفريقيا، إثر الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية، عبر ضربات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لكل طرف، في البطولة المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وأعلن اتحاد الكرة المصري، في بيان رسمي، قبل قليل، عن تعيين نجم الأهلي والزمالك السابق حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة، على أن يتولى شقيقه إبراهيم حسن منصب مدير المنتخب، في مهمة تبدأ على إيقاع تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأضاف الاتحاد المصري، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «قرر مجلس إدارة الاتحاد، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب».

وتولى أسطورة الكرة المصرية حسام حسن، البالغ من العمر 57 عامًا، والملقب بـ«العميد»، تدريب عدة أندية داخل مصر، على رأسها الزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، كما تولى قيادة منتخب الأردن، قبل أن يقود مؤخرًا تدريب مودرن فيوتشر في مغامرة لم تكمل شهرًا واحدًا من أجل المهمة الوطنية.

وكان روي فيتوريا، البالغ من العمر 53 عامًا، تولى مهمة تدريب المنتخب المصري في يوليو 2022، بعد رحيل إيهاب جلال، حيث قاد صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد أمم أفريقيا بـ7 ألقاب، في 18 مباراة، حقق خلالها 12 انتصارًا، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد خسارة وحيدة.

ولم يعرف المنتخب المصري طعم الخسارة في النسخة الحالية من نهائيات أمم أفريقيا، حيث تعادل في المواجهات الثلاث لحساب دور المجموعات أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي، بنتيجة واحدة بهدفين لكل طرف، قبل أن يتعادل مع الكونغو في ثمن النهائي ليغادر المسابقة بضربات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى