أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الأهلي ضد أبها.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يبحث فريق الأهلي عن كسر سلسلة التعادلات المخيبة من أجل البقاء في مشهد المنافسة على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، عندما يحلّ ضيفًا ثقيلًا على أبها، في المباراة التي تقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الموسم الاستثنائي.

الأهلي أهدر 7 نقاط من أصل 15 متاحة في الجولات الخمس الماضية من عمر الموسم المثير، كما عجز عن تذوق طعم الفوز في آخر مباراتين مكتفيًا بالتعادل أمام ضمك والشباب، وهو ما كلف الراقي الابتعاد بفارق نقطي كبير خلف الهلال المتصدر، لذلك يطمح إلى الفوز في عقر دار زعيم أبها، والثأر من الخروج المخيب من كأس الملك.

اقرأ أيضًا:

صور | كوبنهاجن يفرض تعادلًا استثنائيًا في عقر دار بايرن ميونخ

وفي المقابل، لا يبدو أبها في وضعية مثالية في ظل نزف النقاط الحاد الذي ضرب الفريق في الجولات العشر الأخيرة، حيث تكبّد 7 هزائم آخر اثنتين تواليًا أمام الاتحاد والجار اللدود ضمك، ليقف متوترًا على بُعد 3 نقاط فقط من أقرب المهددين بالهبوط، إلا أنه يعول على أفضلية نفسية تعود إلى التفوق الراقي في النسخة الحالية من كأس خادم الحرمين.

النادي الأهلي
النادي الأهلي

موعد مباراة الأهلي ضد أبها

الأهلي يبحث عن العودة إلى جدة بالنقاط الثلاث كاملة غير منقوصة أمام أبها، من أجل الضغط بقوة على ثنائي صدارة الدوري السعودي، في مهمة تبقى محفوفة بالمخاطر أمام ضمك، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

ويبقى ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، في وضعية لا يحسد عليها أمام زعيم الجنوب، خاصة وأن نتيجة أخرى غير الفوز ربما تكلف الألماني مقعده على رأس العارضة الفنية في قلعة الكؤوس، في ظل الغضب الجماهير المتصاعد جراء تراجع النتائج، وعدم القدرة على توظيف النجوم فوق الميدان.

الأهلي – صورة أرشيفية

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد أبها

ويبدو الأهلي هو الطرف الأقرب لحصد الفوز بالنظر إلى فوارق الخبرات والأسماء والإمكانيات فوق الميدان، إلا أن أبها يتسلح بعاملي الأرض والأنصار، بحثًا عن إحباط مخطط الضيف الأخضر، ومن ثم الخروج بنتيجة إيجابية تدعم موقف الفريق في هذا الموسم الصعب.

وفي الوقت الذي يفتقد المدرب الألماني ورقة مهمة بسبب إصابة عبدالله العمار، إلا أن عودة البرازيلي المخضرم روبرتو فيرمينو تنعش خيارات الراقي الهجومية، إلى جوار رياض محرز وآلان ماكسيمان، فيما يواصل عبدالباسط هندي التواجد في الخط الخلفي لسد ثغرة المصاب دميرال.

ومن المرتقب أن يدخل الأهلي مواجهة أبها بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

خط الدفاع: باسم الحريجي- عبدالباسط هندي- روجير إيبانيز– علي مجرشي.

خط الوسط: محمد المجحد- جابري فيجا– فرانك كيسي.

خط الهجوم: آلان ماكسيمان- رياض محرز– روبرت فيرمينيو.

نادي ابها

وفي المقابل لن يخرج تشكيل مدرب أبها، تشيسواف ميخنيفيتش، أمام الأهلي عن:

حارس المرمى: تشيبريان تاتاروشانو.

خط الدفاع: صالح القميزي– فابيام نوجيرا– محمد ناجي– زكريا سامي.

خط الوسط: كريتشوفياك– فرانسو كامانو– سعد السلولي.

خط الهجوم: أروش ماتيتش– كارل إيكامي– أحمد عبده.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد أبها

الكفة تميل ناحية الأهلي في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين الطرفين في النسخة الحالية من دوري روشن، إلا أن المعطيات فوق الميدان تختلف تمامًا على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC 1 HD، بتعليق عيسى الحربين، ومحمد حسين أضرضور، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 27 نقطة، من 14 مباراة، بفارق 11 نقطة كاملة بعيدًا عن الصدارة التي يقبض عليها الهلال، فيما يأتي أبها في المركز الخامس عشر بـ13 نقطة، كأحد أطراف صراع الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى