دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عاجل صورة | السر وراء تعطل تقنية «VAR» خلال مواجهة الأهلي مع الرائد

كشفت الشركة المشغلة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ببطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن»، السبب وراء تعطل التقنية خلال مواجهة فريق الأهلي مع منافسه الرائد، مؤكدة أنه عطل تقني طارئ.

الأهلي تعادل سلبيًا مع الرائد، مساء السبت، في مباراة شهدت العديد من الحالات التحيكيمة الجدلية؛ ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من دوري روشن للموسم الحالي 2023-2024.

واضطر حكم مباراة الأهلي مع الرائد لإيقاف اللعب عند الدقيقة 57، وذلك بسبب عطل مفاجئ في الجهاز الخاص بالتواصل بينه وبين باقي الحكام، قبل أن يستأنف اللعب بعد ذلك عقب حل المشكلة.

عاجل فيديو | «سلبوا منا 3 نقاط».. رئيس الأهلي يفتح النار على التحكيم بعد التعادل مع الرائد

شركة «HAWK-EYE» المشغلة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ببطولة دوري روشن، أصدرت بيان رسمي، قالت فيه: «إن مباراة الأهلي مع الرائد توقفت عند الدقيقة 50:17 وحتى الدقيقة 59:42 بالشوط الثاني من المباراة».

وأوضحت الشركة في بيانها أن السبب يعود إلى تداخل في إشارة جهاز اتصال الحكم، ما أدى إلى انقطاع الصوت في المباراة، وأنه تم بعد ذلك استبدال جهاز الاتصال ثم استئناف التشغيل واللعب.

وأكدت الشركة في بيانها أن الاتصال الاحتياطي للحكام كان يعمل خلال هذه الفترة باستخدام ساعات إشارة الحكام، وهو المعيار العالمي للاتصالات الاحتياطية.

وبالتعادل السلبي بين الفريقين؛ رفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن، متفوقاً بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المركز الرابع، بينما تفصله 6 نقاط و13 نقطة عن النصر والأهلي أصحاب المركزين الثاني والأول على الترتيب.

عاجل فيديو | «الانضباط»: إيقاف وتغريم ثنائي الشباب بسبب السلوك المشين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى