أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

«المستقبل في بانكوك» كأس آسيا للناشئين تقص شريط المتعة.. تعرَّف على التفاصيل

يتأهب نجوم المستقبل في قارة آسيا لاستثمار فرصة إظهار الإمكانيات الفنية والمهارات الخاصة وتقديم أوراق الاعتماد، عندما يُرفع الستار عن بطولة كأس آسيا تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند، التي تنطلق يوم الخميس، على إيقاع الإثارة والمتعة والندية.

وتشهد النسخة التاسعة عشرة من هذه البطولة القارية، وهي الأولى التي تقام منذ إعادة تسميتها من بطولة آسيا تحت 16 عامًا إلى كأس آسيا تحت 17 عامًا في عام 2021، عودة طال انتظارها بعد النسخة الأخيرة التي أقيمت في عام 2018 في ماليزيا.

اقرأ أيضًا:

38 عامًا من المتعة.. الأخضر قص شريط المجد و«الساموراي» في الصدارة

وتحتضن العاصمة النابضة بالحياة بانكوك غالبية المباريات، بواقع 26 لقاءً، عبر ثلاثة ملاعب، فيما تقام المباريات الخمس المُتبقية في مدينة تشونبوري الساحلية الجنوبية الشرقية، حيث تستضيف تايلاند كأس آسيا تحت 17 عامًا للمرة الرابعة في تاريخها بالتساوي مع قطر، بين 15 يونيو و2 يوليو 2023.

ويطمح ثمانية أبطال سابقين على رأسهم أخضر الناشئين إلى تذوق المجد مرة أخرى، عندما تبدأ مرحلة المجموعات يوم الخميس، بعد توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة خلال القرعة الرسمية التي أقيمت في مارس الفائت، في منافسات لن تكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

اليمن يقص شريط المتعة

التأهل إلى كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023 سيكون على المحك أيضًا – حيث سيكون أصحاب المراكز الأربعة الأوائل ممثلو الاتحاد الآسيوي في نهائيات كأس العالم المقررة في نوفمبر المقبل.

ويبدأ كل من منتخبي اليمن وماليزيا، اللذان يشاركان للمرة السادسة، مباراتهما الأولى ضمن المجموعة الأولى يوم الخميس، على ستاد ثاماسات، يوم 15 يونيو، حيث تحققت أفضل لأبناء البلد السعيد في عام 2002 في أول ظهور لهم عندما حلّوا في المركز الثاني، بينما وصلت ماليزيا إلى ربع النهائي في عام 2014.

وفي وقت لاحق في ذات اليوم، تواجه تايلاند نظيرتها لاوس، أمام جماهير ستاد باثوم تاي الذين سيؤيدون صاحب الدار بقوة، حيث يواجه بطل نسخة عام 1998 منافسه منتخب لاوس الذي يشارك للمرة الرابعة فقط، بعد أن كانت آخر مشاركة لهم في عام 2012.

الأخضر يتأهب لترويض الكانجرو

وتعود السعودية، التي حصدت لقب البطولة مرتين، بعد أن غابت عن نسخة 2018 لتواجه أستراليا في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، وذلك يوم الجمعة الموافق 16 يونيو، حيث يبحث عن بداية قوية تعبد الطريق إلى أبعد نقطة في المسابقة.

وفي المقابل، الكانجرو الذي وصل إلى قبل النهائي في ثلاث مناسبات، بتخطي العقبة النهائية عندما يفتتح مشواره في المجموعة الثالثة على ستاد تشونبوري. وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، وذلك عندما تواجه طاجيكستان وصيفة نسخة 2018، منتخب الصين، الذي فاز باللقب عامي 1992 و2004.

قطر وكوريا الجنوبية وجهًا لوجه

وفي يوم الجمعة أيضًا، تصطدم كوريا الجنوبية مع قطر في المباراة الأولى للمجموعة الثانية، على ستاد باثوم ثاني، حيث يواجه منتخب محاربي التايجوك الشاب، بطل عامي 1986 و2002، منتخبًا عربيًا يسعى للحصول على الكأس الثانية في تاريخه منذ فوزه بلقبه الوحيد في عام 1990.

وفي ذات المجموعة، تواجه إيران الفائزة باللقب في عام 2008، نظيرتها أفغانستان في المباراة الأخرى على ستاد راجامانجالا الوطني، وفي الوقت الذي يظهر فيه أبناء فارس للمرة التاسعة على التوالي في البطولة القارية، كانت مشاركة القادمون من كابول السابقة الوحيدة من خلال النسخة الأخيرة، وهم يسعون لكسب أولى نقاطهم على الإطلاق في هذه البطولة.

الساموراي يدافعون عن الكأس الذهبية

تبدأ اليابان، بطلة النسخة السابقة، مشاركتها الـ14 على التوالي والـ16 بشكل عام، وهما سجلين قياسيين، يوم السبت الموافق 17 يونيو بمباراة مثيرة ضمن المجموعة الرابعة أمام أوزبكستان، مدشنًا حملة الدفاع عن اللقب.

ويسعى المنتخب الياباني، الذي يملك ثلاثة ألقاب في جعبته أعوام 1994 و2006 و2018، وهي الأكثر من أي منتخب آخر، لتحقيق إنجاز تاريخي جديد من خلال أن يكون أول منتخب يحتفظ بالكأس. ولكن منتخب أوزبكستان، الذي فاز بلقب البطولة في عام 2012، لن يكون سهلًا بالنسبة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى