أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | 2-2.. ريال مدريد يرفض الخسارة أمام بايرن في معركة الأبطال

خطف فريق ريال مدريد الإسباني تعادلًا قاتلًا من بين أنياب مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بهدفين لكل طرف، في قمة تكسير العظام التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بعشرة لاعبين.. الهلال يكرّس عقدة الاتحاد ويعبر إلى نهائي كأس الملك

بسط الفريق البافاري كامل النفوذ على مجريات اللعب مع الدقائق الأولى من عمر قمة تكسير العظام، ورفض أن يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة بفضل تركيز الحارس أندري لونين إلى جانب التسرع في إنهاء الهجمات، ليأتي العقاب قاسيًا من جانب الضيف الملكي.


وعلى غير سير المواجهة فعل ريال مدريد ما يجيد تمامًا في المواعيد الكبرى، بعدما تعملق الألماني توني كروس أمام ناديه السابق، ليمرر كرة سحرية بالتخصص خلف دفاعات البافاري عند الدقيقة 24، إلى فينيسيوس جونيور، لم يجد معها أدنى معاناة في هز شباك نوير.

الكبرياء الألماني تجلى فوق ميدان أليانز آرينا، بعدما انتفض بايرن بقوة من أجل العودة إلى أجواء القمة، ليحاصر ريال مدريد في مناطقه قبل أن يمرر كونراد لايمر الكرة في الرواق الأيمن إلى ليروى ساني الذي تلاعب بالدفاع الملكي عند الدقيقة 53، قبل أن يطلق العنان لتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد مرت إلى شباك لونين.

وقبل أن يستفيق ريال مدريد من صدمة الهدف الألماني، جاء الدور على جمال موسيالا ليصنع الفارق أمام دفاع الريال المرتبك ليتحصل على ضربة جزاء وثقتها تقنية «الفار»، عند الدقيقة 57، انبرى لها هاري كين ليضعها بأريحية كبيرة على يمين الحارس لونين.

وبدا البايرن الطرف الأفضل فوق الميدان في ظل سيطرة مطلقة على مقاليد اللعب وسط تراجع كامل من جانب رجال كارلو أنشيلوتي، الذي اعتمد على هجمات مرتدة التي شكلت خطورة على مرمى مانويل نوير، لتحبس القمة الأنفاس حتى الرمق الأخير.

وفي الوقت الذي ترقب الجميع هدفًا ألمانيًا جديدًا، تسرب رودريجو على حين غفلة بين دفاعات بايرن ميونخ ليتحصل على ضربة جزاء عند الدقيقة 83، يعد تدخل متهور من جانب كيم مين جاي، نفذها فينيسيوس جونيور بنجاح على يسار مانويل نوير، ليُحافظ على سجل كارلو أنشيلوتي خاليًا من الخسارة أمام بايرن ميونخ.

وتأجل حسم بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين إلى مواجهة إياب الدور نصف النهائي في العاصمة الإسبانية، عندما يتجدد الموعد بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، على ملعب سنتياجو برنابيو، يوم الأربعاء 8 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى