أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | كريم بنزيما: لهذا السبب قررت الانتقال إلى الدوري السعودي

أعرب النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن فخره الشديد بالانتقال إلى دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف الفائت، مشددًا على أنه يسعى إلى نقل الخبرات التي تحصل عليها من اللعب في كبريات أندية أوروبا إلى اللاعبين السعوديين.

وأوضح كريم بنزيما،خلال منتدى «مسك» العالمي المنعقد في الرياض، مساء اليوم الأربعاء: «أنا فخور أنني هنا في الدوري السعودي للمحترفين، وبطبيعة الحال أنا أحب دور القائد وأن أقدم النصائح إلى اللاعبين الصغار ومن هم أصغر مني في العمر، وكذلك مساعدتهم بأكبر قدر ممكن».

اقرأ أيضًا:

صور | مانشيني يرسم خارطة عبور باكستان في افتتاح تصفيات مونديال 2026

وحول اللعب إلى جوار عناصر كانت تتمنى مواجهة النجم الفرنسي، البالغ من العمر 35 عامًا، قال بنزيما: «أنا هنا الآن من أجل إسداء النصح وتقديم المشورة ونقل الخبرات، ومساعدتهم في التدريب على بعض الأشياء، وكذلك في تخفيف الضغط الذي يمكن أن يشعروا به».

وأكمل مهاجم ريال مدريد السابق: «الأهم في هذه المرحلة هم اللاعبون الشباب السعوديون، أعتقد أنهم قادرون على الوصول إلى مستويات عالية ومرتفة من اللعب، لذلك أنا أحب أن أكون القدوة والمثال بالنسبة لهم، السعودية وطني الثاني، وأنا هنا لست فقط للعب كرة القدم بل للمساعدة أيضًا في مشروع تطوير كرة القدم هنا».


وختم بنزيما تصريحاته: «كان من دواعي الفخر أن ألعب في مسيرتي لنادٍ عريق بحجم ريال مدريد الإسباني، وأعتقد أن هذه الخطوة أعطتني خبرات كبيرة، ودون شك أريد أن أنقل هذه الخبرة والتجربة إلى الشباب السعودي، وهم لديهم بالفعل قيادة رائعة، وأريد أن أعزز هذا الأمر».

وكانت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، أعلنت في منتصف يونيو الفائت، عن التعاقد مع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، هداف النادي الملكي، وحامل الكرة الذهبية 2022، في صفقة من العيار الثقيل لتدعيم هجوم النمور بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى صيف 2026.

كريم بنزيما
بنزيما

ويعد كريم بنزيما أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا بالألقاب، حيث فاز بـ24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كما يحتل وصافة الهدافين في تاريخ النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر الحالي، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى