أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صاحب الكرة الذهبية في دوري روشن.. رسميًا كريم بنزيما ينضم إلى نادي الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد، التوقيع مع الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد السابق، بعقد يمتد إلى 3 سنوات، ليظفر بطل دوري روشن للمحترفين بصفقة من العيار الثقيل في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وكشفت إدارة نادي الاتحاد، رسميًا عن إتمام اتفاقها مع المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيما، هداف نادي ريال مدريد الإسباني السابق، بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى صيف 2026، معقبة عبر الحساب الرسمي على موقع “تويتر”: “البنز اتحادي.. الحظ الليلة كريم”.

بنزيما يودع الريال

وودع الفرنسي كريم بنزيما، النادي الملكي في حفل نظمه الرئيس فلورنتينو بيريز، وذلك بعد انتهاء عقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، مؤكدًا بعبارات لا تخلو من الحزن: «أعتقد أن اليوم هو الوقت المناسب للذهاب ومعرفة قصة أخرى، كما قلت في اليوم الأول من وصولي إلى هنا».

وأضاف المهاجم الفرنسي: «لن أنسى حينما أتيت إلى منزلي وأنا في عمر الـ21 سنة، وحينها قلي لي أني مزيج من رونالدو وزيدان»، معقبًا: «كنت أتمنى أن أنهي مسيرتي في ريال مدريد، ولكن في بعض الأحيان تعطيك الحياة فرصة أخرى، إنه قرار صعب جدا اتخذته مع عائلتي، ولكنني لن أنسى ريال مدريد أبدا».

وأتم قائد ريال مدريد السابق: «من الصعب التحدث وسط كل هذه العواطف، ولكن أود أن أشكر ريال مدريد وزملائي في الفريق، كانت رحلة جيدة في حياتي، لقد كنت محظوظًا بتحقيق حلمي كطفل»، ليطوي بتلك الكلمات صفحة مرصعة بالذهب في العاصمة الإسبانية ويبدأ أخرى جديدة في جدة.

الاتحاد يحصل على قطعة ثمينة

ويرتبط كريم بنزيما مع ريال مدريد بعقد يمتد حتى 30 يونيو المقبل؛ ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تجديد التعاقد، الأمر الذي منح الهداف الفرنسي المخضرم الرحيل إلى الاتحاد في صفقة تقدر بنحو 200 مليون يورو، دون الحاجة إلى موافقة إدارة المرينجي.

ويبقى كريم بنزيما  أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة ريال مدريد، على الرغم من تراجع المردود في المباريات الأخيرة، إلا أن عرض بطل الدوري السعودي بدا عصيًا عن الرفض، بعدما تخطى حاجز 100 مليون يورو سنويًا، إلى جانب امتيازات مالية أخرى، مع ضمان المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الموسم المقبل.

ودافع كريم بنزيما، صاحب الـ35 عامًا، والذي انضم إلى ريال مدريد قادمًا من ليون الفرنسي عام 2009، عن ألوان الميرينجي في 42 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي 2022-2023، بصم خلالها على 30 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى