أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد انضمام كريم بنزيما للعميد.. هل يضحي نادي الاتحاد بعبدالرزاق حمدالله وأحمد حجازي؟

تنتظر جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الإعلان بشكل رسمي عن انضمام الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف العميد، في صفقة طال انتظارها من جمهور بطل الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، ولكن هناك بعض التضحيات التي يجب على إدارة النادي الجداوي اتخاذها بعد التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق.

ووقّع المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، عقداً للانتقال لنادي الاتحاد لمدة ثلاث سنوات، بدءًا من الموسم المقبل، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية والعربية.

ومع قدوم بنزيما إلى نادي الاتحاد، سيواجه المدير الفني نونو سانتو، أزمة كبيرة في خط الهجوم، وذلك في ظل تواجد المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم العميد، وهداف بطولة دوري روشن للمحترفين.

بنزيما وعبدالرزاق حمدالله.. من الأساسي؟

وأعربت جماهير نادي الاتحاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن سعادتها بالتوقيع مع مهاجم في حجم كريم بنزيما، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه في حالة الاختيار بين الثنائي، ستميل الكافة إلى المهاجم الفرنسي.

ويلعب عبدالرزاق حمدالله، في مركز المهاجم الصريح على غرار بنزيما، صاحب الـ34 عامًا، إذ يتوجب على إدارة العميد إقناع أحدهما بالاستمرار في مقاعد الاحتياط من أجل مشاركة الثاني، أو الاستغناء بشكل تام عن المهاجم المغربي.

وتوج الاتحاد بلقب الدوري السعودي لأول مرة منذ موسم 2008-2009، وللمرة التاسعة في تاريخه ليعادل رقم النصر كثاني أكثر الأندية تتويجاً باللقب خلف الهلال صاحب الرقم القياسي برصيد 18 مرة.

الاتحاد أنهى منافسات دوري روشن للموسم الحالي 2022-2023 في المركز الأول برصيد 72 نقطة متفوقاً على أقرب منافسه النصر صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة.

وساهم حمدالله بدور رئيسي في تتويج الاتحاد بلقب دوري روشن بعدما سجل 21 هدفاً خلال 26 مباراة، لينهي المنافسات على قمة ترتيب الهدافين.

من يكون قائد الاتحاد؟

في أزمة أخرى قد تكون أقل وطئًا من السابقة، سيكون المدير الفني نونو سانتو في حيرة من أمره، بخصوص شارة القيادة؛ حيث يعد المصري أحمد حجازي قائد العميد في الوقت الحالي، إذ رفع كأس بطولة دوري روشن للمحترفين في لقطة انتظرها جمهور الاتحاد 14 عامًا.

الاتحاد - حجازي
الاتحاد – حجازي

ويعد بنزيما قائد ريال مدريد السابق، أحد أكثر اللاعبين خبرة في تاريخ كرة القدم، كما أنه سيريد بكل تأكيد السير على خطى البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، والذي ارتدى شارة القيادة فور الانضمام للعالمي مطلع العام الجاري.

فهل يستطيع نادي الاتحاد التعامل مع تلك الأزمات، أم سيكون التعاقد مع بنزيما سلاح ذو حدين؟

فيديو| بنزيما يجتمع مع رئيس نادي الاتحاد ونائبه في إسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى