دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | حقيقة تمرد ماكسيمين.. وطلب مدرب الأهلي الاستغناء عن فيجا وفيرمينو

حالة من عدم الاستقرار يعيشها فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل وجود عدة أزمات بين صفوفه أثرت بالسلب على الأداء والنتائج، كان أبرزها تمرد الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمين والرغبة في التخلص من خدمات صانع الألعاب الإسباني جابري فيجا والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

بعد مرور 13 جولة من عمر الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 26 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الهلال متصدر الترتيب، علماً بأن الراقي ودع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024 من دور ثمن النهائي.

الإعلامي الرياضي حسن عبد القادر، تحدث لبرنامج «الديوانية» عبر قناة الرياضية السعودية عن كواليس أزمات الأهلي، وقال: «ماكسيمين غاب عن مواجهة الديربي أمام الاتحاد ليس بسبب الإصابة، ولكن السبب الحقيقي أنه كان غاضباً من استبداله في مواجهة الاتفاق».

عاجل | موعد وصول «غالاردو» إلى المملكة لحسم تعاقده مع الاتحاد رسمياً

وأضاف: «ماكسيمين كان يرى أنه أحق باستكمال مباراة الأهلي والاتفاق، لأنه كان يعتقد أن الأفضل، كان هناك خلاف بينه وبين المدرب لذلك لم يخوض مباراة الاتحاد».

وتابع عبد القادر: «خلال الفترة الماضية انتشرت أخبار عن طلب الألماني ماتياس ياسله، مدرب الأهلي، من إدارة النادي الاستغناء عن ماكسيمين وفيجا خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن أؤكد أن عدم صحتها مطلقاً».

وعن فيرمينو، أكد عبد القادر أن عقد المهاجم مع الأهلي، ضخم للغاية؛ ولذلك لا يوجد أي ناد أوروبي، يستطيع تحمل التعاقد مع اللاعب، وهو ما يصعب من عملية تسويقه، في الشتوية.

وبشأن رغبة هيثم عسيري في الرحيل عن الأهلي؛ قال عبد القادر: «اللاعب طلب فقط الحصول على إجازة زواج، وهو ملتزم تمامًا مع الفريق، ولا يفكر في الرحيل؛ مثلما تردد في الأيام الماضية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى