أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الدوري التونسيالدوري القطريالدوري المصريالكرة العربيةتقارير ومقالات

في انتظار المقعد الأخير.. تعرف على المتأهلين إلى «مجموعات» كأس الملك سلمان

حجز فريق الكويت الكويتي بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، بعدما تجاوز عقبة شقيقه نواذيبو الموريتاني، بعدما حقق فوزًا صعبًا بهدف دون رد، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقة.

وبات فريق الكويت الكويتي صاحب المقعد الخامس عشر في دور المجموعات من المعترك العربي، في انتظار الكشف عن آخر المتأهلين ما بين الصفاقسي التونسي والهلال السوداني، بعد تأجيل المواجهة بينهما بسبب الحرب الدائرة في الخرطوم.

اقرأ أيضًا:

ماليزيا تُجهز أخضر الناشئين لمعترك كأس آسيا

رباعي سعودي يتصدر المشهد

وتشهد بطولة كأس الملك سلمان تواجد رباعي القمة السعودي، الاتحاد بطل دوري روشن ووصيف النسخة الفائتة من البطولة العربية، والهلال حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والنصر وصيف الدوري السعودي، إلى جانب الشباب الذي عبر من الأدوار التمهيدية.

وتأهلت أندية الاتحاد والهلال والنصر بطريقة مباشرة إلى مرحلة المجموعات، فيما تعين على الشباب تجاوز القوة الجوية العراقي في الدور التمهيدي الأول، بالتعادل في البصرة بهدف لكل طرف، قبل الفوز إيابًا برباعية دون رد، قبل أن يكمل المشوار على حساب تشرين السوري بنتيجة 4-2 في مجموع المواجهتين.

مصير المقعد الأخير

وتحيط هالة من الغموض بمصير المقعد السادس عشر في دور المجموعات، مع تأجيل الموعد المرتقب بين الصفاقسي التونسي والهلال السوداني، لحساب الدور التمهيدي الثاني، في أكثر من مناسية بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في الخرطوم.

وحدد الاتحاد العربي يوم 31 أبريل الفائت موعدًا لمباراة الذهاب في مدينة أم درمان، قبل أن يتم تأجيل المواجهة بين الصفاقسي والهلال إلى 8 مايو الفائت بسبب استحالة إقامتها في الخرطوم في ظل الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ويبدو المقعد الحائر قريبًا من النادي التونسي وسط تكهنات بانسحاب الهلال، خاصة بعد تأجيل المواجهة للمرة الثالثة، والتي كان من المقرر لها أن تقام مساء الإثنين 5 يونيو الجاري، على ملعب الطيب المهيري، وسط حالة من الترقب داخل أروقة الاتحاد العربي لكرة القدم.

مجموعات كأس الملك سلمان

وتترقب البطولة العربية صراعًا ناريًا في نسختها الحالية، في ظل قوة المتأهلين إلى دور المجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى؛ الاتحاد السعودي والشرطة العراقي والترجي الرياض التونسي، في انتظار تحديد هوية صاحب المقعد الأخير.

وتشهد المجموعة الثانية منافسة تحمل الطابع الثأري، حيث تضم الهلال والسد القطري والوداد البيضاوي المغربي والأهلي طرابلس الليبي، فيما تحمل الثالثة دربيًا سعوديًا مثيرًا بين النصر وجاره اللدود الشباب إلى جانب الزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي.

وتبدو المجموعة الرابعة هي الأسهل على الورق، وإن كانت تضم حامل لقب البطولة العربية، فريق الرجاء البيضاوي المغربي، والذي صعد إلى منصة التتويج على حساب الاتحاد، إلى جانب فرق؛ شباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي.

الهلال - الاتحاد
الهلال – الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى