الكرة المحليةأهم الأخبار

الشرطة تقتحم وزارة المالية والاقتصاد الفرنسية بسبب نيمار

داهمت الشرطة الفرنسية مقر وزارة المالية والاقتصاد في فرنسا، على خلفية مزاعم فساد ضريبي يتعلق بصفقة تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، المحترف حالياً بصفوف نادي الهلال.

باريس سان جيرمان حصل على خدمات نيمار خلال صيف عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي مع برشلونة الإسباني، قبل أن يبيعه لصالح الهلال مقابل 90 مليون يورو في صيف 2023.

شبكة Mediapart الفرنسية؛ أوضحت الشرطة داهمت وزارة المالية والاقتصاد لإجراء عمليات تفتيش في إطار التحقيق في مزاعم فساد ضريبي يتعلق بمنح نادي باريس سان جيرمان امتيازات مالية عند التعاقد مع نيمار في صيف 2017.

بعد زلزال مانشيني.. تعليق مثير من رئيس الهلال السابق حول «المستبعدين الستة»

وأضافت بأن جيرالد دارمانين وزير الخزانة العامة الفرنسي قد عمل كمستشار ضريبي في صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

نيمار أُصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع شهر نوفمبر الماضي، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في نادي الهلال، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، يخضع لبرنامج التعافي من قطع الرباط الصليبي، والذي سيجبره عن الابتعاد عن العشب الأخضر في فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر.

عاجل فيديو | الوجهة إلى السعودية.. الهلال يتعاقد مع البرازيلي لودي رسمياًَ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى