أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. الكشف عن النادي الجديد لمدرب الأهلي السابق بيتسو موسمياني

أعلن نادي الوحدة الإماراتي، تعيين الجنوب الإفريقي بيتسو موسمياني، تولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد رحيله عن النادي الأهلي؛ حيث صعد بالفريق مرة أخرى إلى بطولة دوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

وقال نادي الوحدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «تعلن شركة نادي الوحدة لكرة القدم عن إتمام إجراءات التعاقد مع السيد بيستو موسيماني (جنوب أفريقيا)، وذلك لقيادة الفريق الأول فنياً».

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، فك الارتباط رسميًا مع النادي الأهلي، بعدما قاد قلعة الكؤوس بنجاح للعودة إلى مصاف دوري روشن للمحترفين، بعد موسم مخيب في غياهب الدرجة الأولى، كما حصل مع الفريق على لقب دوري يلو.

وتولى بيتسو موسيماني تدريب الراقي في سبتمبر الفائت، في مهمة شاقة من أجل إعادة قلعة الكؤوس إلى مصاف الكبار، وبالفعل نجح الجنوب أفريقي في قيادة الأهلي لحسم بطاقة التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل 4 جولات من نهاية منافسات الدرجة الأولى « يلو».
وقبل تجربة الراقي، حقق موسيماني نجاحات تلمس باليدين رفقة الأهلي المصري وعلى مدار 3 سنوات عامرة بالألقاب حيث قاد المارد الأحمر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات تواليًا، حقق خلالها لقبين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقيا، وخسر الرهان الأخير أمام الوداد المغربي.

ويعد بيتوس موسيماني أحد أبرز المدربين في القارة السمراء في العقد الأخير، حيث أشرف على تدريب منتخب جنوب أفريقيا، قبل أن يتألق رفقة صن داونز الجنوب أفريقي ليمنحه اللقب الوحيد في دوري الأبطال، قبل أن يكمل المسيرة مع الأهلي المصري، والتي شهد الحصول على ميداليتين برونزيتين متتاليتين في مونديال الأندية.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

 

فيديو | رجل الأوقات الصعبة.. «فيفا» يحتفي بعودة الأهلي إلى دوري المحترفين بقيادة موسيماني

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى