أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري المصريالكرة العالميةالكرة العربية

عاجل | بداية الأزمة بين محمد صلاح وحسام حسن.. ليفربول يرفض انضمام نجمه إلى قائمة الفراعنة

في أول خطواته في مهمته الوطنية الجديدة، اصطدم حسام حسن، المدير الفني الجديد للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بأزمة جديدة بطلها محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، وذلك قبل أسابيع من المواجهة الودية للفراعنة أمام نيوزيلندا في الإمارات.

ليفربول يرفض طلب منتخب مصر

وقال الاتحاد المصري في بيان إعلامي، إن ليفربول طلب استمرار صلاح لاستكمال برنامجه التأهيلي بعد تجدد إصابة العضلة الخلفية التي تعرض لها خلال كأس الأمم الأفريقية الماضية مع منتخب بلاده.

وأوضح الاتحاد المصري، أن «مسألة استدعاء أي لاعب محترف حق أصيل للجهاز الفني بقيادة حسام حسن في وقت الأجندة الدولية كما أن الوقت ما زال مبكرا لحسم الأمر».

محمد صلاح
محمد صلاح

وأضاف الاتحاد المصري أنه «سيتم التمسك بانضمام محمد صلاح حال مشاركته في أي مباراة قبل التوقف الدولي خلال الشهر الجاري من أجل الوقوف على مدى جاهزيته من جانب الجهاز الطبي لمنتخب مصر».

الجهاز الفني للفراعنة يتحدى ليفربول

واختار الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير المنتخب، 7 لاعبين محترفين لمعسكر شهر مارس والذي يشهد مشاركة الفراعنة في دورة ودية بالإمارات و اللاعبون هم: «محمد صلاح، أحمد حجازي، محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، مصطفي محمد، عمر مرموش،محمد شريف».

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم ٢٢ مارس بالإمارات على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة تونس و كرواتيا.

الاتحاد المصري يرد على خطاب ليفربول

ورد مصدر مسؤول من الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات لوسائل إعلام على خطال ليفربول، موضحًا: «أخطرنا ليفربول باستدعاء محمد صلاح لمنتخب مصر في معسكر شهر مارس الجاري وذلك في الموعد المحدد».

وأضاف: «ليفربول رد بجواب تم إرساله مبكرا إلى اتحاد الكرة يطلب خلاله إعفاء محمد صلاح من الانضمام لمنتخب مصر في المعسكر المقبل».

وتابع: «بما أن ليفربول رد بشكل مبكر وقبل الموعد الرسمي فإننا في اتحاد الكرة لن نعتبر أن هذا هو الرد الرسمي للنادي الإنجليزي وسوف ننتظر قبل انطلاق التوقف الدولي».

وواصل: «هناك احتمالين الأول هو عدم مشاركة صلاح حتى وقت التوقف الدولي وفي هذه الحالة سنطلب من ليفربول إرسال كل التقارير الطبية الخاصة بمحمد صلاح وقد نطلب استدعاء اللاعب لفحصه من قبل الجهاز الطبي لمنتخب مصر».

واختتم: «الاحتمال الثاني هو عودة محمد صلاح للمشاركة بشكل طبيعي وهنا بالتأكيد منتخب مصر بقيادة حسام حسن واتحاد الكرة سيتمسكان بكل حقوقهما في انضمام محمد صلاح لمعسكر الفراعنة».

محمد صلاح
محمد صلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى